أفريقياالأخبار

الحكومة المصرية.. إجراءات مشددة لمكافحة فيروس كورونا بالتزامن مع عطلة عيد الفطر

أعلنت الحكومة المصرية عن مجموعة من الإجراءات المشددة في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا تزامنا مع اقتراب عيد الفطر ،تشمل إغلاق المحال والمراكز التجارية والمنشآت الترفيهية في وقت مبكر من المساء أمام المواطنين.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء، إن “لجنة الأزمة اتخذت عدة اجراءات يبدأ تطبيقها اعتبارا من يوم غد الخميس، وحتى 21 ماي الجاري”. وأوضح أنه تم تحديد مواعيد غلق جميع المنشآت التجارية والترفيهية والمطاعم والمقاهي وغيرها من أماكن تجمعات المواطنين في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، مشيرا إلى أن نشاط المطاعم ومحال المأكولات سيقتصر بعد الموعد المحدد، على توصيل الطلبات للمنازل.

كما حظر رئيس الوزراء الفعاليات و المؤتمرات و الأحداث الفنية التي كان مقرر لها الانعقاد خلال فترة الأسبوعين.

واشار إلى أن لجنة أزمة كورونا ستجتمع قبل نهاية هذه المدة لتقييم الوضع الوبائي في البلاد ، مناشدا المواطنين في هذه المرحلة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحذر وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية في مصر، محمد عبد الفتاح، الاثنين ،من أن “الأيام العشر المقبلة هي الأخطر في انتشار وباء كورونا”.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، في ظل زيادة أعداد الإصابات.

وحسب احصاءات وزارة الصحة المصرية، بلغ اجمالي عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا، على مستوى الجمهورية، نحو 232 ألف حالة بينهم أكثر من 13500 وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى