أخبار العالمالأخبار

القدس المحتلة : مجلس التعاون الخليجي يدين استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات والتهجير وإخلاء حي “الشيخ جراح”

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الجمعة استمرار السلطات الإسرائيلية في بناء المستوطنات والتهجير وإخلاء حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعبر الأمين العام للمجلس نايف الحجرف، في بيان عن “خطورة ما تقوم به إسرائيل في الاستمرار في مخالفة مبادئ القانون الدولي والجهود الدولية، والتي لا تزال تشكل عقبة كبيرة أمام احياء السلام في منطقة الشرق الأوسط للوصل إلى حل نهائي للصراع الدائر فيها”.

وطالب الحجرف المجتمع الدولي بالضغط على السلطات الإسرائيلية للحد من بناء مستوطنات جديدة والتهجير القسري للشعب الفلسطيني ، مؤكدا على الموقف “الثابت لمجلس التعاون في دعم القضية الفلسطينية ومساندته للشعب الفلسطيني الشقيق، وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وفق لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق المبادرة العربية للسلام وفي إطار القرارات الشرعية والقوانين الدولية”.

وكانت الأمم المتحدة ، دعت في وقت سابق اليوم إسرائيل إلى إنهاء جميع عمليات الإخلاء القسري بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية ، محذرة من أن أفعالها قد تشكل “جرائم حرب “.

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان روبرت كولفيل خلال مؤتمر صحفي دوري في جنيف ، ” ندعو إسرائيل إلى إنهاء كل عمليات الإخلاء القسري على الفور “.

وتأتي الدعوة إثر اعتقال عدد من الفلسطينيين ليلا في أعقاب اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية ومحتجين على إجلاء عائلات فلسطينية من القدس الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى