الأخبارالمغرب

صور.. وفد أمريكي يطلع على جهود دعم التنمية المحلية بمدينة الحسيمة

اطلع وفد أمريكي برئاسة القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالرباط، ديفيد كرين، مؤخرا بالحسيمة، على الجهود المبذولة من قبل المجلس الجماعي، الذي يرأسه محمد بودرا، في دعم التنمية المحلية بمدينة الحسيمة، عبر مختلف المشاريع التنموية المحلية، سواء التي تم تنفيذها أو التي في قيد الإعداد والإنجاز.

جاء ذلك خلال استقبال دفيد كرين والوفد المرافق له، بمقر بلدية الحسيمة، من قبل نور الدين بلوقي، نائب رئيس المجلس الجماعي للحسيمة، في إطار دعم التعاون المغربي-الأمريكي، خاصة على المستوى المحلي.

وأوضح بلاغ لجماعة الحسيمة أن البلوقي نوه، في كلمة ترحيبية بالمناسبة، بالعلاقات الجيدة القائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وبمتانة روابط الصداقة التي تجمع البلدين والتي توجت مؤخرا بقرار الاعتراف التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية.

كما أشاد البلوقي، في هذا الإطار، ببرنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) الذي أحدثت بموجبه عدة مشاريع تنموية سواء على مستوى المدينة أو الإقليم.

وبحث الجانبان، حسب المصدر ذاته، سبل خلق أنشطة اقتصادية لفائدة الشباب بمدينة الحسيمة في إطار الاقتصاد التضامني، ودعم الجمعيات ذات الصلة من أجل إنجاح برنامج “فرصتي”.

يذكر أن هذا الاستقبال يندرج في إطار الزيارة الميدانية التي قام بها ديڤيد گرين إلى إقليم الحسيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى