الأخباررياضة

تويوتا تحقق الفوز الثالث على التوالي بسباق لومان 24 ساعة

حققت تويوتا الفوز بالنسخة 88 من سباق لومان 24 ساعة الأسطوري، من بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” لموسم 2020، مع سائقيها سيباستيان بويمي، كاوزكي ناكاجيما وبراندون هارتلي خلف مقود السيارة ‘تي أس 050 هايبرد‘ رقم 8، وهو الفوز الثالث للصانع الياباني على التوالي.

وتمكنت سيارة تويوتا رقم 8 من كسب صدارة السباق بعد أن عانت كلا سيارتي الفريق من مشاكل عديدة خلال السباق.

حيث انثقب الإطار الأمامي الأيمن للسيارة أثناء قيادتها من قبل بويمي، الأمر الذي اضطره إلى الدخول إلى منطقة الصيانة مرات عديدة في الساعة الأولى من السباق، كما عانت أيضاً من مشكلة ارتفاع درجة حرارة المكابح لتدخل حظيرة الفريق في الساعة السابعة من عمر السباق.

وبعد تأخرها بحوالي لفتين في السباق، تمكن هارتلي من الانقضاض على الصدارة مع انتصاف مسافة السباق، في الوقت الذي دخلت به السيارة الشقيقة رقم 7 إلى منقطة الصيانة نتيجة مشكلة في التربو.

إذ أجبرت مشكلة في مجمع العادم على سيارة تويوتا رقم 7 الفريق على تغيير الشاحن التوربيني الأيمن للمحرك، ما أدّى إلى خسارتها حوالي 30 دقيقة، بعد أن انطلقت من المركز الأول مع السائقين كاموي كوبياشي، مايك كونوي وخوسيه ماريا لوبيز.

سهّل ذلك مهمة السيارة رقم 8 في السباق، لتعبر خط النهاية في المركز الأول معلنةً الفوز الثالث لـ تويوتا على التوالي مع بويمي وناكاجيما، الذي كان على متنها لحظة التلويح بعلم المربعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.