الأخبارالمغرب

وجدة -أنجاد: إطلاق مسابقة أفكار المشاريع المبتكرة

أعلنت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لعمالة وجدة – أنجاد عن إطلاق مسابقة أفكار المشاريع المبتكرة موجهة لفائدة الشباب الذين لديهم مشاريع مبتكرة في مجال التقنيات الجديدة.

و تستهدف هذه المسابقة، حسب بلاغ للعمالة، الشباب المقيمين بتراب عمالة وجدة-أنجاد، الذين سيتنافسون للاستفادة من الدعم المخصص للشباب حاملي المشاريع المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل برسم سنة 2021.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تنزيل مضامين المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، 2019-2023، وتحديدا برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، الذي يتم تنفيذه وبلورته بشراكة مع جمعية دعم المقاولات و قابلية التشغيل .

وتستهدف المسابقة التعاونيات واتحاداتها والمقاولات والشركات الخاصة ومجموعات المصالح الاقتصادية والمقاولين الذاتيين .

كما تستهدف هذه المبادرة الخلاقة حاملي المشاريع وأفكار المشاريع من فئة الشباب القابلة للتنفيذ في كافة القطاعات الاقتصادية الواعدة في عمالة وجدة – أنجاد، وفق مقاربة دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ووفق المصدر، يجب أن يتراوح عمر المعنيين بالمشاريع بين 18 و 35 سنة، مع الأخذ في الاعتبار أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية قد تمنح استثناءات تصل إلى 45 سنة.

وتشمل مجالات التمويل المعنية بمسابقة الأفكار المشاريع المبتكرة ذات الوقع الكبير في مجال التكنولوجيا الحديثة، والمشاريع المدرة للدخل المنبثقة عن دراسة سلاسل الإنتاج في قطاعات الفلاحة والصناعة التقليدية والسياحة.

وللإشارة، فإن المشاريع المختارة ستمول بنسبة 60 في المائة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أما باقي التمويل فسوف يغطيه صاحب المشروع. و تم تحديد سقف الدعم في قيمة 300 ألف درهم للشركات والتعاونيات و 100 ألف بالنسبة لأصحاب المقاولات الذاتية .

ويجب تقديم طلبات المشاركة في مسابقة الأفكار هذه الى منصة شباب عمالة وجدة-أنجاد قبل ال25 من يونيو الجاري في الساعة 4.30 بعد الزوال، وهو التاريخ المحدد .