الأخبارالمغرب

صحيفة “OKDIARIO” الإسبانية : “المخابرات الفرنسية هي من تجسست على ماكرون وليس المغرب”

تقرير لصحيفة “OKDIARIO” الإسبانية يكشف تورط المخابرات الفرنسية في التجسس على إيمانويل ماكرون وليس المغرب” وأن المخابرات الفرنسية تورطت في هذه القضية مع اطراف أخرى لم تسميها وفضلت أن يتحمل المغرب المسؤولية لاهداف غير معلنة.

و بحسب الصحيفة ولم يتم التجسس على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من قبل برنامج “بيغاسوس” أو” أجهزة المخابرات المغربية” ، حسبما أفادت عدة صحف دولية الخميس، حيث تم استخدام برنامج آخر يسمى “DarkMatter”، والذي تم تصنيعه من قبل شركة Edge Group الاماراتية وتم شراؤه من قبل DGSE الفرنسية (المديرية العامة للأمن الخارجي) ، التي تمتلك DarkMatter  وليس” Pegasus”  المملوك للشركة الإسرائيلية “مجموعة NSO.

ووفقًا لمحللين إسرائيليين ، وفي محاولة لتضليل تحركاتهم ، كانت المخابرات الفرنسية ستحاول إلقاء اللوم على المغرب في التجسس على ماكرون، لكن النقطة المهمة هي أن المغرب ليس لديه بيغاسوس.

تُباع البرمجيات الإسرائيلية بملايين الدولارات وفقط للدول الصديقة ومع بند السرية ، كما علمت OKDIARIO ، أنه في حالة سوء الاستخدام يتم الإنهاء الفوري لهذا الترخيص قد تكون حالة “سوء الاستخدام” هي التجسس على رئيس دولة حليفة لإسرائيل ، مثل فرنسا.