أخبار العالمالأخبار

الحكومة البريطانية تعفي من الحجر الصحي الأشخاص الملقحين القادمين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي باستثناء فرنسا

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، عن السماح للأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالكامل في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، باستثناء فرنسا، السفر إلى إنجلترا دون الحاجة إلى خضوعهم لحجر صحي عند الوصول.

وغرد وزير النقل، غرانت شابس، على تويتر “نحن نساعد في لم شمل الأشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة والدول الأوروبية مع عائلاتهم وأصدقائهم”.

ومن المقرر أن يدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ اعتبارا من الرابعة صباحا (03:00 بتوقيت غرينيتش) يوم 2 غشت.

وبموجب ذلك، سيكون بوسع المسافرين الذين تلقوا لقاحا معتمدا من طرف إدارة الغذاء والدواء الأميركية أو وكالة الأدوية الأوروبية، بشكل كامل، السفر من أي بلد مدرج في القائمة البرتقالية للحكومة البريطانية دون الحاجة إلى عزل أنفسهم لمدة 10 أيام.

لكن يبقى عليهم الخضوع لاختبار قبل مغادرتهم واختبار آخر في اليوم الثاني لوصولهم إلى إنجلترا.

وستطبق قواعد منفصلة على القادمين من فرنسا بسبب قلق الحكومة إزاء “الوجود المستمر” لمتحور “بيتا” الذي يعتقد أنه أكثر مقاومة للقاحات.

وسيتوجب على المسافرين من إحدى دول القائمة البرتقالية التي تشمل معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة، الذين لم يتلقوا اللقاح كاملا الخضوع للحجر الصحي عند الوصول. كما أكدت الحكومة استئناف الرحلات البحرية الدولية.

وتواجه بريطانيا موجة أخرى من الفيروس بسبب المتحور “دلتا”، رغم انخفاض عدد الإصابات الأسبوع الماضي، فيما حصل أكثر من 70 في المائة من البالغين في البلاد على اللقاح كاملا.

زر الذهاب إلى الأعلى