الأخباررياضة

كرة القدم: البولوني روبرت ليفاندوفسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

توج المهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، اليوم الخميس، على هامش سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في نيون السويسرية.

وفاز ليفاندوفسكي (32 عاما) بالجائزة بعد منافسة قوية من زميله في الفريق الحارس مانويل نوير، الذي حافظ على نظافة شباكه في 15 مباراة في الموسم من أصل 33 مباراة في الدوري الألماني وفي 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ومنافسة مع نجم الوسط البلجكيي كيفين دي بروين، الذي قدم مستويات مميزة مع مانشستر سيتي الذي حل وصيفا للبريميرليغ.

وأحرز ليفاندوفسكي 55 هدفا مع بايرن ميونخ في موسم 2019-2020، كما تصدر قائمة هدافي كل البطولات التي شارك بها في إنجاز تاريخي، تصدر هدافي البوندسليغا ب34 هدف في 31 مباراة خاضها، وصدارة هدافي كأس ألمانيا بـ6 أهداف كذلك في 5 مباريات، وهداف دوري أبطال أوروبا بـ15 هدفا سجلها في 10 مباريات، وساهم في توقيع 10 أهداف، ليقود فريقه للتتويج بالثنائية المحلية ودوري الأبطال الأوروبي والسوبر الأوروبي على حساب إشبيلية والسوبر المحلي أمام بوروسيا دورتموند منذ أيام.

وهذه أول مرة يتوج فيها ليفاندوفسكي بالجائزة التي انطلقت في موسم 2010-2011، ويعد كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أكثر من حصدها (3 مرات).

وحصل هانزي فليك مدرب بايرن ميونخ على جائزة أفضل مدرب، فيما أحرز مدرب ليون الفرنسي جان لوك فاسور جائزة أفضل مدرب للإناث، بينما توج مدافع بايرن جوشوا كيميتش بجائزة أفضل مدافع.

كما فازت الدنماركية بيرنيل هاردر، التي انتقلت هذا الصيف من فولفسبورغ الألماني إلى تشلسي الإنجليزي بلقب أفضل لاعبة لتتفوق على الفرنسية ويندي رينارد والإنجليزية لوسي برونز الفائزتين بلقب دوري الأبطال للإناث مع فريقهما ليون الفرنسي.