الأخبارالمغرب

قصبة تادلة: إعادة فتح جزئي للسوق الأسبوعي ابتداء من الأسبوع المقبل

قررت السلطات الولائية لجهة بني ملال-خنيفرة، يوم الخميس، إعادة فتح السوق الأسبوعي بقصبة تادلة بشكل جزئي وتدريجي ابتداء من الأسبوع المقبل، وذلك في مسعى للتخفيف من تداعيات كوفيد- 19، وتنشيط الدورة الاقتصادية المحلية.

وأوضح بلاغ لولاية جهة بني ملال-خينفرة أن عملية إعادة فتح هذه السوق ستتم وفق مرحلتين، تشمل الأولى المرافق المتعلقة بالخضر بالجملة، والبهائم، وبيع الخضر والفواكه بالتقسيط وبيع اللحوم الحمراء والبيضاء؛ في حين ستشمل المرحلة الثانية، التي ستتم في الأسابيع القليلة القادمة، جميع مرافق السوق الأخرى.

وشدد البلاغ على أن عملية إعادة فتح هذا السوق ستجري في احترام دقيق للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية، وذلك من خلال الحرص والسهر على ضمان احترام الوافدين لإجراءات السلامة الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وأبرز أن إعادة فتح السوق جزئيا، التي أقرتها لجنة اليقظة الإقليمية، تندرج في إطار الجهود الرامية إلى الدفع بدينامية الاقتصاد المحلي والإقليمي، والتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي تسبب فيها وباء كوفيد -19، وذلك تماشيا مع ما تستدعيه الضوابط القانونية المواكبة للإجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى إقليم بني ملال من أجل حصر انتشار هذا الوباء.

وأهابت سلطات الولاية بجميع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال خنيفرة إلى ضرورة الالتزام الفردي والجماعي بقواعد الوقاية، والمتمثلة خاصة في الحرص على النظافة وارتداء الكمامة بشكل صحيح ومستمر، والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات، والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الجهود الرامية إلى محاصرة انتشار وباء كوفيد -19.

زر الذهاب إلى الأعلى