الأخباررياضة

رولان غاروس: نادال يواصل حملة الدفاع عن لقبه ويبلغ ثمن النهائي

واصل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالميا بنجاح حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة، إحدى البطولات الأربع في كرة المضرب، على ملاعب رولان غاروس ببلوغه الدور ثمن النهائي اثر فوزه السهل على الايطالي ستيفانو ترافاليا 6-1 و6-4 و6-صفر الجمعة.

ولم يجد نادال، الساعي الى اللقب الثالث عشر في رولان غاروس والـ20 في الغراند سلام لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة السويسري روجيه فيدرر، أبرز الغائبين بسبب عملية جراحية في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم، أي صعوبة في تخطي عقبة الايطالي المصنف 74 عالميا في ساعة و35 دقيقة وحافظ على سجله خاليا من الخسارة لأي مجموعة حتى الآن في نسخة هذا العام.

وقال نادال “اعتقد أنني لعبت افضل مباراة لي منذ بداية هذه البطولة، وانا سعيد بهذا الفوز وطريقة لعبي الهجومية حيث صعدت مرات عدة الى الشبكة واتمنى ان اتابع بهذه الطريقة”.

وأضاف “نحن في وضعية غريبة بعد غياب اشهر عدة بسبب فيروس كورونا، وبعد قراري بعدم المشاركة في سينسيناتي وفلاشينغ ميدوز أحاول استعادة مستواي والمنافسة الرسمية”.

وهو الفوز الـ96 لنادال في 98 مباراة في رولان غاروس حيث خسر مرتين فقط أمام السويدي روبن سودرلينغ 2009 وغريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش عام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى