الأخبارمال و أعمال

قطب “Intelcia IT Solutions” الشريك المفضل للفاعلين في قطاع الاتصالات

باعتباره محورا مهما لتنويع الأعمال الذي انخرطت فيه مجموعة أنتلسيا منذ 2019، يعمل قطب “Intelcia IT Solutions” على تطوير أدائه في مهن الاتصالات، ويعتبر حاليا الشريك المفضل لفاعلي القطاع على الصعيد الدولي. وذكرت أنتلسيا في بلاغ صحفي، أن هذا القطب، قام فعليا، بإطلاق عرضي « IT for Telecom » و « Network »، ويتعلق الأمر بخطين مهنيين موجهين للمتدخلين في مجال الاتصالات.

ويعتبر « Network » عرضا متكاملا للخدمات من البداية للنهاية في مجال هندسة الاتصالات – الإذاعة و الألياف البصرية – والذي تم تطويره بشراكة مع الخبير الفرنسي في مجال الشبكات، «Rhôn Telecom » ، بينما يتمحور عرض « IT for Telecom » حول ترحيل خدمات نظم المعلومات ( OSS/BSS و B2B) .

ومن خلال خطي الأعمال اللذين طورهما لفائدة فاعلي الاتصالات، يستجيب قطب «Intelcia IT Solutions» لاحتياجاتهم المتزايدة، مع مواكبتهم لاستباق التطورات التكنولوجية للقطاع. وهكذا، يتيح لهم التركيز على جوهر عملهم وتطورهم.

وفي هذا السياق، قالت  مليكة أحميدوش، مديرة قطب «Intelcia IT Solutions» “إنه بإمكان مدير الشبكة ونظم المعلومات لدى أي فاعل في قطاع الاتصالات الاعتماد كليا على فرق قطب «Intelcia IT Solutions» وكفاءاته، وذلك أيا كانت متطلباته”.

وأضافت أنه “في ظرف أقل من سنتين، قام قطبنا بإطلاق 4 هيئات التي تغطي بنسبة 100 % احتياجات شبكات الفاعلين ونظم معلوماتهم، مع تطوير ما يفوق 50 نشاطا”.

واليوم، تردف احميدوش قائلة، فإن “فاعلي الاتصالات هم في بحث عن شركاء يثقون بهم، ولذلك، نحرص على تزويد شركائنا بحلول حقيقية لمتطلباتهم وبكل ثقة واطمئنان”.

وانطلاقا من التحسينات الإذاعية لشبكات النقال إلى غاية هندسة الألياف البصرية للشبكات الثابتة، مرورا بنظم مراقبة الأجهزة الافتراضية، والجمع، والتثمين، والفوترة، يقدم قطب «Intelcia IT Solutions» مواكبة تغطي كافة عناصر الشبكة.

من ناحية أخرى، وبالنسبة للفاعلين الذين يمارسون أنشطة B2B، يتبوأ قطب «Intelcia IT Solutions» موقعه بصفته مدبرا للعمليات، إذ يقترح مواكبتهم حتى في الخدمات الموجهة لزبنائهم النهائيين، من خلال ضمان وضع واستغلال المنشآت والخدمات التي يقدمها لهم هؤلاء الفاعلين ( شبكات المقاولة، مراكز البيانات، التطبيق السحابي، SD-WAN ، الخدمة الهاتفية عبر بروتوكول الأنترنت IP…).

ومن خلال هذا النشاط الأخير، يشرف قطب «Intelcia IT Solutions» اليوم على أزيد من 17.000 جهاز لحساب كبار الزبناء الدوليين وقام بتنفيذ أزيد من 35000 دعم تقني.

ومن أجل دعم تطوره السريع ، يعتزم قطب «Intelcia IT Solutions» أن يشغل في أفق متم 2022 ما يناهز 400 مهندس ، سواء من ذوي الخبرة أو المبتدئين، في قطاع الاتصالات. وفي هذا الخضم أكدت مليكة أحميدوش أن قطب «Intelcia IT Solutions» يتميز باستراتيجيته في تدبير المواهب، مما يتيح لمستخدميه تجريب عدة أنشطة في تكنولوجيا المعلوميات، بغية إغناء مساراتهم وتمكينهم من اكتشاف توجههم. وفضلا عن تشغيل أزيد من 400 مهندس ومطور معلوماتي، يوفر قطب «Intelcia IT Solutions» فرصا جيدة للتطور ومسارات مهنية زاخرة.

ويعتبر قطب «Intelcia IT Solutions» القطب المكلف بخدمات تكنولوجيا المعلومات بمجموعة أنتلسيا. وباعتباره رائدا في الخدمات المدبرة والرقمنة على الصعيد الوطني، يواصل قطب «Intelcia IT Solutions» تطوره في 2021 من خلال خطي أعمال جديدين في قطاع الاتصالات. ويواكب قطب «Intelcia IT Solutions» زبناءه من خلال مراكز للخدمة تختص في مشاريع ترحيل نظم المعلومات؛ انطلاقا من تصور آخر الحلول في السوق إلى غاية مرحلة التنفيذ، مرورا باستغلال البنية التحتية و برمجياتها. ويضم قطب «Intelcia IT Solutions» حاليا أزيد من 230 مستخدما ويواكب زبناءه في كل من المغرب، والكامرون، وكوت ديفوار، وفرنسا.

أما مجموعة أنتلسيا فتواكب، بصفتها فاعلا عالميا في مجال ترحيل الخدمات، زبناءها منذ 20 سنة في ترحيل عملياتهم، من خلال الجمع بين المواهب والتكنولوجيات والمناهج لتقديم خدمة على المقاس وكفاءات تستجيب للمعايير الدولية. وبغية تمكين زبنائها من التركيز على رهاناتهم و جوهر مهنهم، تقترح أنتلسيا عرضا عاما للخدمات البرية والبحرية والمجاورة حول 4 أقطاب للحلول : تدبير العلاقة مع الزبناء، وترحيل حلول تكنولوجيا المعلومات، وترحيل مناهج الأعمال، والخدمات الرقمية.

وتسجل المجموعة حضورها في أوروبا، وإفريقيا، وأمريكا من خلال 18 دولة. كما تضم حاليا أزيد من 35000 مستخدم، موزعين حول 72 موقعا. ومن المنتظر أن يبلغ رقم معاملات أنتلسيا المتوقع مع متم 2021 ما مجموعه 700 مليون يورو.