الأخباررياضة

رولان غاروس: نادال يتأهل إلى نصف النهائي

حجز الإسباني رافايل نادال معقده في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب للمرة الرابعة تواليا والثالثة عشرة في مسيرته، بعد فوزه على الإيطالي يانيك سينر 7-6 (7-4) و6-4 و6-1، ليواجه في العقبة قبل الأخيرة أمامه نحو اللقب العشرين في الغراند سلام الأرجنتيني دييغو شفارتسمان في لقاء ثأري لبطل الأعوام الثلاثة الماضية.

ويسعى نادال الى لقبه الثالث عشر في 16 مشاركة في البطولة الفرنسية والاهم من ذلك معادلة الرقم القياسي في البطولات الكبرى المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا) الذي يغيب عن البطولة بداعي الاصابة.

وعانى لتحقيق فوزه الثامن والتسعين في البطولة الفرنسية مقابل خسارتين منذ أن توج باللقب للمرة الاولى عام 2005، إذ واجه خصما شرسا على الرغم من صغر سنه وخبرته المتواضعة.

واحتاج نادال الى ساعتين و49 دقيقة لتخطي عقبة سينر الذي بات أصغر لاعب يبلغ ربع نهائي إحدى بطولات الغراند سلام منذ 2006، وذلك باقصائه الألماني ألكسندر زفيريف السادس.

وخاض الإيطالي البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرته الشابة، إلا أن ذلك لم يمنعه من تحقيق مفاجأة مدوية الأحد بفوزه على وصيف بطولة فلاشينغ ميدوز لهذا العام، ليصبح بالتالي أصغر لاعب يصل الى ربع النهائي في رولان غاروس منذ الصربي نوفاك ديوكوفيتش عام 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى