الأخبارالمغرب

فيديو.. وزير الخارجية الامريكي أنطوني بلينكن يستقبل نظيره المغربي ناصر بوريطة بواشنطن

استقبل وزير الخارجية الامريكي، أنطوني بلينكن، اليوم الإثنين في مقر وزارة الخارجية بواشنطن، نظيره المغربي، ناصر بوريطة، في أول لقاء يجمع الطرفين في العاصمة الأمريكية منذ حلول الإدارة الجديدة بقيادة جو بايدن في البيت الأبيض خلف إدارة دونالد ترامب.

ورحب بلينكن بزيارة بوريطة إلى واشنطن خلال إعلان قدومه إلى الولايات المتحدة أمام عدسات الإعلام الأمريكي بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة، مشيرا في تصريحه الوجيز أبرز القضايا التي سيتم مناقشتها مع نظيره المغربي خلال هذه الزيارة.

وقال بلينكن في هذا السياق “بأننا لدينا شراكة طويلة الأمد مع المغرب ونسعى إلى تعزيزها”، مضيفا بأن هناك العديد من القضايا التي سيقوم بمناقشتها مع ناصر بوريطة، كقضية تطبيع للعلاقات بين المغرب وإسرائيل، وقضية الصحراء المغربية وتعيين المبعوث الأممي ستافان دي مستورا.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية المغربي عن امتتانه بتواجده في واشنطن بالنظر إلى العلاقات المتميزة التي تجمع الولايات المتحدة بالمملكة المغربية، مشيرا إلى أنه قد حان وقت إغناء هذه العلاقات، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتعاون العسكري ومواجهة التحديات كالإرهاب والمناخ، مضيفا بأن هذه رؤية الملك محمد السادس لتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين.