الأخبارثقافة

سينما : تأجيل عرض فيلم “جوراسيك وورلد: دومينيون” لعام 2022

أعلنت شركة الأفلام الأميركية “يونيفرسال بيكتشرز” أنها أجلت عرض فيلم “جوراسيك وورلد: دومينيون” حتى يونيو 2022″، وهو أحدث الأفلام المتضررة بسبب جائحة كورونا.

وفيلم “جوراسيك وورلد: دومينيون” من بطولة كريس برات وبرايس دالاس هاوارد، وهو ضمن سلسلة أفلام حديقة الديناصورات “جوراسيك بارك” التي حققت إيرادات ضخمة لدى بدء عرضها في 1993.

من جهة أخرى، قالت شركة “وورنر براذرز”، الاثنين، إنها “ستؤجل إصدار فيلمي (دون) و(ذا باتمان)”، في انتكاسة أخرى لصناعة الترفيه التي تضررت بسبب جائحة كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي التي تسببت في إغلاق دور العرض في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر عرض فيلم “دون”، وهو فيلم خيال علمي للمخرج الكندي دينيس فيلنوف، في أكتوبر 2021 بدلاً من ديسمبر المقبل، إضافة إلى تأجيل عرض فيلم “ذا باتمان” بطولة روبرت باتينسون إلى ربيع عام 2022 بدلاً من أكتوبر من العام المقبل.

وعدلت استديوهات هوليوود مواعيد عرض الأفلام، فيما تكافح صناعة السينما للتعافي من أثر إغلاق دور العرض في العالم منذ مارس الماضي.

ومع استمرار إغلاق المسارح في نيويورك ولوس أنجلوس، عاودت دور السينما فتح أبوابها في بعض البلدان لكن تلك الخطوة لا تزال بطيئة في الولايات المتحدة.

وقالت ساينوورلد، ثاني أكبر الشركات المالكة لدور السينما في بريطانيا، الاثنين، إنها “أغلقت دوراً خاصة بها في الولايات المتحدة بعد أن عاودت فتحها في أغسطس”.

زر الذهاب إلى الأعلى