الأخبارالمغرب

اتفاقية شراكة بين جماعة ابن جرير و جماعة أبوبو الإيفوارية

صادقت الجماعة الترابية لمدينة ابن جرير بإقليم الرحامنة، أمس الأربعاء، في دورتها العادية الخاصة بشهر أكتوبر الجاري، على اتفاقية شراكة مع جماعة أبوبو الإيفوارية حول دعم القدرات في مجال التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية هشاشة.

وأكد رئيس المجلس الجماعي، عبد العاطي بوشريط، أن هذه الاتفاقية التي تجمع جماعة ابن جرير والمديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية وجماعة أبوبو بدولة الكوت ديفوار، تسعى إلى تقوية قدرات أعضاء الجماعة الإيفوارية في النهوض بالنساء في وضعية هشاشة عبر خلق مشاريع مدرة للدخل.

وأبرز  بوشريط أن هذا الإطار القانوني الذي صدر على شكل قرار جماعي، يحدد شروط استفادة الشباب حاملي المشاريع من الرخص لمباشرة مشاريعهم، وشروط ممارسة أنشطتهم داخل النفود الترابي لجماعة ابن جرير.

من جهة أخرى، تميزت هذه الدورة بالمصادقة على تسيير ملاعب القرب بحي إفريقيا من طرف جمعية اتحاد نجوم افريقيا، وكذا المصادقة على ميثاق المشاركة المواطنة الذي يتوج لتكوين خضعت له أطر الجماعة بتعاون مع وكالة التعاون الألمانية.

كما صادق أعضاء المجلس على قرار تنظيمي يقضي بتخصيص ساحة لموقف سيارات الأجرة (الصنف الاول)، وعلى منع تربية المواشي داخل المدينة، إلى جانب رفع ملتمس إلى الجهات المعنية من أجل تخصيص محطة وقوف سيارات الأجرة الصغيرة أمام محطة القطار.

وتمت المصادقة أيضا، على اقتناء بعض البقع الأرضية وتحديد الثمن المحدد من طرف لجنة الخبرة لتقييم بعض العقارات المراد اقتناؤها من طرف الجماعة في إطار مسطرة نزع الملكية، وقرار تنظيمي يقضي بتغيير مكان انعقاد السوق الاسبوعي. وارتباطا بالشأن الجماعي، صادق المجلس على خلق مكاتب فرعية للحالة المدنية على مستوى جماعة إبن جرير، وتأجيل التصويت على تفويت الجزء الجنوبي من منتزه مولاي الحسن لفائدة جمعية الشؤون الاجتماعية لموظفي وأعوان جماعة إبن جرير إلى دورة لاحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى