أخبار العالمالأخبار

دبي تستضيف معرض الشرق الأوسط للطاقة في مارس المقبل

تستضيف دبي في الفترة ما بين 7 و9 مارس المقبل معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة الذي سيعقد حضوريا تحت شعار ” قيادة التحول في قطاع الطاقة “.

وذكر المنظمون أن هذا الحدث البارز أصبح أهم منصة صناعية للمصنعين والموردين والموزعين ومقدمي الخدمات والشركاء في صناعة الطاقة الشمسية العالمية.

وأضافوا أنه من المتوقع أن يستقطب هذا المؤتمر أكثر من 18 ألفا من المتخصصين والمهنيين وشركات كبرى في قطاع الطاقة ، حيث سيتم تسليط الضوء على خمس قطاعات مختلفة لصناعة الطاقة بما في ذلك أحدث الاتجاهات والابتكارات والحلول في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والنقل والتوزيع واستهلاك الطاقة وإدارتها.

وقال مدير المعرض ، عزان محمد ، إن نسخة هذه السنة ستركز ” على تزويد الصناعة بالحلول اللازمة في التحول الطاقي من جهة ، وتوفير منصة مثالية لقادة ومتخصصي الطاقة بعد المناقشات التي جرت في مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 26) للاجتماع وتشكيل مستقبل مشهد الطاقة من خلال توفير الفرص لإعادة الاتصال واكتشاف أحدث المنتجات وعرض الحلول المبتكرة لتوفير طاقة أنظف وتوفير طاقة مستدامة “.

وسيوفر هذا الحدث ، المنظم بدعم من المنتدى العالمي للطاقة ، منصة لخبراء الصناعة لمناقشة الريادة العلمية والتعاون والحلول لمواجهة تحول الطاقة داخل القطاع من خلال سلسلة من الندوات الاستراتيجية والجلسات الفنية وورشات العمل.

وسيسلط معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة الضوء على تطوير خارطة طريق إزالة الكربون ، وأنظمة الطاقة في المستقبل وفرص الهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وتمويل انتقال الطاقة ، وظهور التمويل المستدام ، وتزويد القارة الإفريقية بالطاقة المتجددة وشبكات المستقبل ، والتركيز على كفاءة الطاقة وصناعات إزالة الكربون ، وكذا الخلايا الكهروضوئية وتقنيات إنتاجها وتكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية.

زر الذهاب إلى الأعلى