أخبار العالمالأخبار

طبيب البيت الأبيض: ترمب لم يعد ناقلاً لكورونا (فيديو)

أعلن طبيب “البيت الأبيض” شون كونلي، مساء السبت، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، لم يعد مصدر خطر لنقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال كونلي في بيان: “يسعدني أن أعلن أن الرئيس… لم يعد مصدر خطر لنقل العدوى للآخرين”، مضيفاً أن ترمب “يلبي أيضاً معايير مراكز السيطرة على الأمراض، من أجل التوقف الآمن عن العزلة”.

وصادف السبت أيضاً، أول ظهور لترمب، في أول مناسبة عامة له، منذ عودته إلى البيت الأبيض الاثنين الماضي، بعد مكوثه في مستشفى “والتر ريد” العسكري، 3 أيام للعلاج من كورونا.

ترمب الذي أطلّ من دون كمامة لطمأنة أنصاره أنه أصبح جاهزاً لاستئناف الحملة الانتخابية، تحدَّث وهو يقف بمفرده من شرفة في البيت الأبيض، في لقاء بعنوان “احتجاج سلمي من أجل القانون والنظام”، حضره المئات، اصطفوا في حديقةٍ أسفل الشرفة.

الرئيس الأميركي بدا مستعيداً لعافيته بشكل كامل، وتكلَّم بثقة، متباهياً بإنجازاته، وخاطب الحشد قائلاً: “أشعر بأنني في حالة رائعة. أريد أن تعرفوا بأن بلدنا سيهزم هذا الفيروس الصيني الفظيع”.

وأضاف في حديثه عن الفيروس الذي شكّل ضربة لفرصه في الفوز بولاية ثانية في انتخابات الثالث من نوفمبر، “سيختفي، إنه يختفي”.

وقال ترمب “أخرجوا وصوّتوا. أحبّكم!”، مخاطباً أنصاره الذين وضع معظمهم الكمامات، من دون الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وارتدى كثير منهم قبّعات حمراء تحمل شعاره المفضّل “لنجعل أميركا عظيمة مجدداً”، بينما هتفوا: “سنواتٌ أربع إضافية”، على مدى خطابه الذي استمر 18 دقيقة وكان محوره القانون والنظام.

زر الذهاب إلى الأعلى