الأخباررياضة

نهائي كأس إيطاليا.. نادي إنتر ميلان يتوج باللقب بفوزه على جوفنتوس 4-2

توج نادي إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا للمرة الاولى منذ 2011 ، بفوزه، الأربعاء ، في النهائي على جوفنتوس بأربعة أهداف لاثنين بعد التمديد ، مبقيا على حظوظه بتحقيق الثلاثية المحلية. وتقدم إنتر باكرا عبر نيكولو باريلا (6)، إلا أن “السيدة العجوز” قلب الطاولة في غضون دقيقتين في الشوط الثاني عبر الإسباني ألفارو موراتا (50) والصربي دوشان فلاهوفيتش (52)، قبل أن يفرض “نيراتسوري” التمديد بضربة جزاء نفذها التركي هاكان تشالهان أوغلو (80).

وحسم الكرواتي إيفان بريتشيش الفوز لإنتر في الشوط الاضافي الاول بهدف من ضربة جزاء (98) وآخر من تسديدة رائعة (102)، ليحقق إنتر لقبه الثامن في المسابقة.

وكانت هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي الكأس، وكان الفوز من نصيب جوفنتوس في أول مناسبتين عامي 1959 و1965.

وكان إنتر قد جرد جوفنتوس من لقبه بطلا للبطولة الايطالية للموسم الماضي بعد هيمنة دامت تسعة مواسم، ولقب الكأس السوبر في يناير المقبل، وحقق الاربعاء فوزه الثالث على التوالي على جوفنتوس للمرة الاولى في تاريخه في جميع المسابقات بعد الكأس السوبر ولقاء الإياب في البطولة.

وفي حين لا زال إنتر ينافس من أجل الاحتفاظ بلقب البطولة في ظل تأخره بنقطتين عن جاره وغريمه المتصدر ميلان قبل مباراتين من النهاية، سيخرج جوفنتوس من جهته خالي الوفاض للمرة الاولى منذ 2011.

وحرم إنتر ماسيميليانو أليغري من أن يصبح أو ل مدرب يحرز خمس كؤوس محلية بعد أربعة ألقاب في فترته الاولى مع جوفنتوس أحرزها بين 2015 و2018.

أما سيموني إنزاغي الذي تولي الاشراف على إنتر مطلع الموسم الحالي، فقد حقق لقبه الثاني في الكأس بعد أول مع لاتسيو عام 2019 ضد أتالانتا.