الأخباررياضة

وزير الرياضة الإيطالي : رونالدو قد يكون خرق البروتوكول الصحي

أعلن وزير الرياضة الإيطالي فيتشنزو سبادافورا ، اليوم الخميس، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد يكون خرق على الأرجح البروتوكول الصحي من خلال التحاقه بمنتخب بلاده في الوقت الذي كان فيه فريقه يوفنتوس الإيطالي في الحجر الصحي، ثم مرة جديدة بعد عودته الى تورينو إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد ودخوله فترة العزل.

وقال سبادافورا ، في تصريح لراديو “أونو” ردا على سؤال عما إذا كان رونالدو خرق الإجراءات الصحية من خلال ذهابه إلى البرتغال وعودته منها فأجاب “نعم، اعتقد أنه فعل ذلك في حال لم تسمح له السلطات الصحية بذلك”.

وكانت السلطات الصحية المحلية في تورينو طالبت القضاء بفتح تحقيق في هذه القضية بعد رحيل رونالدو وبعض النجوم الدوليين لالتحاق بمنتخباتهم الوطنية، في حين كان جميع لاعبي يوفنتوس معزولين في أحد الفنادق بعد أن تبين إصابة اثنين من زملائهم بكوفيد-19.

وبحسب الصحف الإيطالية، فإن رونالدو قد يتعرض لغرامة بسبب ما قام به.

وأكد رئيس يوفنتوس اندريا انييلي، اليوم الخميس بأن ناديه احترم البروتوكول الرياضي طالبا من “وزارتي الصحة والداخلية” الكشف عما هو الخرق الذي قام به رونالدو.

من جانبه ، كشف الاتحاد البرتغالي بأن رونالدو لا يعاني من أي أعراض صحية. وبحسب القوانين الايطالية، يتعين عليه حجر نفسه 10 أيام على الأقل ويستطيع الالتحاق بزملائه عندما يخضع لفحص جديد تأتي نتيجته سلبية.

وسيغيب رونالدو بالتأكيد عن مباراتي فريقه ضد كروتوني في الدوري المحلي السبت، ثم ضد دينامو كييف الاوكراني في مستهل مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى