الأخبارالمغرب

جوهانسبورغ.. المغرب يشارك في معرض “أفريكا بيغ 7”

يشارك المغرب ما بين 19 و21 يونيو الجاري بجوهانسبورغ ،في معرض (افريكا بيغ 7 ) الذي يعتبر إحدى التظاهرات المهنية البارزة في مجال الأغذية والمشروبات بجنوب افريقيا.

ويمثل المغرب في هذا المعرض ،بالمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وقطاع الصيد البحري التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات، والاتحاد الوطني لصناعات تصبير السمك.

وقال مهدي العلمي مدير الترويج والتنمية ب(موروكو فودكس) ان هذه المشاركة تأتي في اطار مهام المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات في مجال الترويج للمنتجات المغربية، وتنمية صادرات المنتجات البحرية في الأسواق الخارجية وخاصة السوق الجنوب افريقي.

ويعرض الجناح المغربي ، الذي يقام على مساحة 150 متر مربع ،مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات البحرية، من اجل إبراز و تثمين غنى العرض المغربي الموجه للتصدير، والتواصل بشأن جودة وتنوع، ومصداقية المنتجات ذات الأصل المغربي.

وأكد العلمي انه سيتم على هامش المعرض تنظيم لقاءات مباشرة ، من اجل تمكين المصدرين المغاربة، من اكشاف زبناء جدد، ونسج علاقات وإقامة اتصالات جديدة في ميدان الاعمال، مع رؤساء المقاولات الرئيسية في المنطقة.

وأضاف ان هذه اللقاءات المباشرة ستضم نحو ثلاثين موردا، ومشتريا ومسؤولي المقاولات بجنوب افريقيا (كبار الموزعين والباعة بالجملة وغيرهم).

وأوضح ان هذه المبادرة تتيح للفاعلين المغاربة ، فرصا كبرى للتشبيك واستغلال سبل جديدة لتنمية صادراتهم الى السوق الجنوب افريقية.

ويضم الوفد المغربي الى هذه التظاهرة ، نحو عشرة فاعليين في قطاع الصيد البحري خاصة في مجال تصبير السمك، يمثلون مختلف جهات المملكة.

ويشارك في هذه التظاهرة ، التي تستقطب نحو سبعة آلاف زائر مهني ،مئات العارضين الدوليين. كما تشكل منصة تجارية لتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين في مجال الصناعة الغذائية.