الأخباررياضة

“E-Sport”.. فريق MDJS يفوز بالميدالية الذهبية في صنف ألعاب الفيديو « لعبة الفيفا 22 »

فاز فريق المغربية للألعاب والرياضة ممثلا بإدريس المالكي (E-Sport Brand Manager)، بالميدالية الذهبية في صنف ألعاب الفيديو « لعبة الفيفا 22 » أمام 28 فريق منافس يمثلون مقاولات أخرى، وذلك خلال “الدورة الأولى للألعاب المغربية للرياضة في المقاولة” التي نظمت في بوسكورة ما بين 1و3 يوليوز الجاري، بإشراف من جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب(APSEM) ، والفدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS).

ويتولى إدريس المالكي، بالإضافة إلى مهامه في المغربية للألعاب والرياضة، مهمة المسؤول التقني للفريق الوطني للفيفا في إطار الفدرالية الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية (https://frmje.ma).

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفريق قد أحرز على بطاقة التأهل للمشاركة في كأس العالم للأمم للعبة الفيفا 22، التي سيجري تنظيمها في كوبنهاغن خلال شهر يوليوز 2022.

و يشكل هذا التأهل حدثا تاريخيا بالنسبة للمغرب، باعتباره البلد الإفريقي الوحيد الذي تأهل من بين 24 دولة إفريقية مشاركة في التصفيات.

وجمعت هذه الدورة الأولى للألعاب المغربية للمقاولة 1300 مشارك من 52 مقاولة، ومكنت من توحيد المشاركين و المتتبعين حول القيم الكبرى للرياضة كروح الفريق والتضامن والتقاسم والإنجاز وتجاوز الذات.

وباعتبارها الشريك الأول للرياضة الوطنية، تتمثل مهمة المغربية للألعاب والرياضة في دعم الرياضة المغربية عبر دفع إجمالي نتائجها الصافية للصندوق الوطني لتنمية الرياضة، الذي يهدف إلى دعم أنشطة الجامعات الرياضية، ومواكبة الرياضيين رفيعي المستوى الذين يمثلون المغرب في المحافل الدولية، إضافة إلى تمويل البنيات التحتية الرياضية، خاصة بنيات وملاعب القرب.

وبالإضافة إلى تمويل الرياضة المغربية عبر صندوق تنمية الرياضة، تساهم المغربية للألعاب والرياضة بفعالية في نشر ممارسة الرياضة والقيم الرياضية كرافعة للإدماج والتنمية، وذلك عبر مواكبة العديد من الأحداث والتظاهرات والمشاريع في مختلف التخصصات الرياضية، مع إيلاء اهتمام خاص للنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والعالم القروي في إطار تغطية شاملة للتراب الوطني.

كما ساهمت المغربية للألعاب والرياضة في نهضة الرياضة الإلكترونية بالمغرب من خلال إنشاء منصة MDJS E-Sport، وأيضا عبر إطلاق أول برنامج متخصص في الرياضة الإلكترونية « 3ich Lgame » الذي يبث على القناة المغربية الثانية (2مليون مشاهد خلال الموسم الأول و3مليون خلال الموسم الثاني). وتواكب المغربية للألعاب والرياضة كذلك العديد من المواهب الوطنية والتي أصبح العديد منهم يدافعون عن الألوان المغربية في المنافسات العالمية.

وباعتبارها مقاولة مسؤولة اجتماعيا، حصلت المغربية للألعاب والرياضة خلال يناير 2019 على تجديد علامة “المسؤولية الاجتماعية للمقاولات” التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

كما حصلت المغربية للألعاب والرياضة على لقب “الشركة الملتزمة لعام 2020” خلال الدورة الأولى لجوائز المغرب الرياضية (Morocco Sports Awards) والتي كرمت الفاعلين في مجال الاقتصاد الرياضي الذين تميزوا خلال عام 2020 بأعمال مبتكرة وملتزمة ومسؤولة.

و يمكن تتبع أخبار المغربية للألعاب والرياضة على الموقع التالي: www.mdjs.ma

أما جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب فقد تأسست رسميا يوم 6 أبريل 2019 بمناسبة تخليد اليوم العالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلام، وتهدف إلى تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية في الوسط المهني.

وتهدف جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب إلى القيام بالمهام التالية:

• تشجيع، وتطوير وهيكلة ممارسة أنشطة التربية البدنية والرياضية في المجال المهني؛

• نشر المعلومات والتوعية والتحسيس بمزايا ممارسة النشاط الرياضي في المقاولة؛

• تشبيك الأعضاء بهدف تنظيم لقاءات حبية؛

• القيام بأية أنشطة مفيدة من أجل تشجيع ممارسة الرياضة في إطار المقاولة بالمغرب.

والأعضاء المؤسسين للجمعية المغربية للرياضة في المقاولة هم الجمعية المغربية للرياضة والتنمية (AMSD) ممثلة بالسيدة نوال المتوكل، الفدرالية المغربية للإعلام (FMM) ممثلة من طرف السيد كمال لحلو، الصندوق التعاضدي البين – مهني المغربي (CMIM) ، ممثلا بالسيد عبد العزيز العلوي، الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب (CFCIM)، ممثلة بالسيد فيليب إديرن كلين، الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، ممثلا بالسيد محمد التوزاني، البنك المغربي للتجارة والصناعة (BMCI) ممثلا بالسيد عبد الكريم الكركاشي، مختبرات بيير فابر المغرب، ممثلة بالسيد بيير بيهمان، المغربية للألعاب والرياضة (MDJS)، ممثلة بالسيد يونس المشرفي.

زر الذهاب إلى الأعلى