الأخباررياضة

مونديال قطر 2022 : إلغاء “كلاسيكو” البرازيل والأرجنتين نهائيا

أسدل الستار نهائيا على التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 المقرر نهاية العام الحالي بعد حسم الجدل المتعلق بآخر مبارياتها العالقة، وذلك بإلغاء موقعة “كلاسيكو” أمربكا الجنوبية بين المنتخب البرازيلي ونظيره الأرجنتيني وفق ما أعلن اتحاد البلدين في بيانين منفصلين.

وأفاد كل منهما بأن “الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم +فيفا+ حسموا النزاع أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)”.

وأضافا أن الموعد الذي حدد لها في 22 شتنبر المقبل سيخصص لإقامة مباراتين وديتين لكل من المنتخبين تحضيرا لنهائيات المونديال القطري المقرر بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وسبق للاتحاد البرازيلي أن أبدى الأربعاء الماضي رفضه لإعادة هذه المباراة التي كانت مقررة في الخامس من شتنبر 2021 في ساو باولو ضمن الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية.

وقال الاتحاد البرازيلي في بيان له “بعد تلقي طلب المدرب تيتي والمنسق جونينيو باوليستا، سيسعى رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريغيس، الى تعليق المباراة”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمر في فبراير الفائت منتخبي البرازيل والأرجنتين اللذين كانا ضامنين في وقتها بلوغ النهائيات، بإعادة مباراتهما التي توقفت بعد دقائق من انطلاقها، بسبب انتهاكات متعلقة بالبروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب الزائر.