الأخبارالمغربمال و أعمال

عبر الترويج لـDimamaghrib#… مرجان تجدد دعمها لـ”صنع في المغرب”

أعلنت مجموعة مرجان المغربية عن تصميم قطع أصلية موجهة لتشجيع الصناعة المحلية للنسيج والألبسة، وذلك لتقوية بصمة المصممين المغاربة الشباب، في خطوة جمعت بين الإفادة والأسلوب وطورت خطها الخاص للفن الشعبي “pop art”، عبر ثلاث تصاميم ستكون متاحة في متاجر مرجان ابتداء من فاتح أكتوبر 2022. 

وشكل Dimamaghrib#، الهاشتاغ الأكثر تقاسما في المملكة، مصدر فكرة مثيرة أطلقتها مجموعة مرجان. وترتكز هذه المبادرة، التي تغطي العديد من الأهداف، على أساس اتفاقية التزويد الموقعة بين مرجان ووزارة التجارة والصناعة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والملابس والفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية.

ملتزمة بإبراز منتوج صناعة النسيج الوطنية و المصنوع 100 % بالمغرب، وجدت مرجان وسيلة لجدب انتباه زبنائها من خلال بعض رموزهم المفضلة : عشق المغرب، كرة القدم والموضة. كما تستهدف المبادرة أيضا تثمين المنظومة الصناعية لقطاع النسيج المغربي المعترف بها من قبل كبريات علامات الموضة العالمية.

ثلاث كفاءات شابة، أيوب نورمال، ياسين مرابط وكوثر براز، عكفوا على تصريف الهاشتاغ، كل حسب أسلوبه الخاص. دعي كل واحد من هؤلاء المصممين الواعدين، المنحدرين من أكادير والدار البيضاء وطنجة، إلى وضع تصور للشعار عبر مطياف عالمه الخاص.

وسهرت مجموعة مرجان هولدينغ، التي شرعت للمرة الأولى في تصميم ملابس من فن الموضة الشعبية ( pop art)، على تشجيع المشروع عبر مده بمزايا أساسية : أصالة الموديلات، نسيج مريح وأسعار في المتناول.

وصرح  المدير العام المساعد لعلامة مرجان، قائلا : “أردنا أن نصمم لباسا يحمل رسالة ويتحدث لشعورنا الوطني، جميل عند الارتداء وفي المتناول. بزخارف تتجاوز الأزمنة، ونسيج متين. إنه إنتاج مغربي 100 %. إنه من الأعمال التي تتحدث إلينا كمستخدمين بمرجان وكمواطنين مغاربة والتي نتمنى أن يتم تكرارها بأشكال مختلفة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى