الأخبارالمغربمال و أعمال

المغرب الرابع إفريقيا من حيث تمركز أغنياء العالم

صنف تقرير صادر عن الشركة البريطانية “هينلي آند بارتنرز”، المملكة المغربية في المرتبة الرابعة إفريقيا من حيث تركيز أكبر عدد من رجال الأعمال وأصحاب الملايين والمليارات، بثروة خاصة تبلغ 125 مليون دولار.

وبحسب التقرير المخصص للثروات الخاصة في القارة السمراء، فإن 5 آلاف من أصحاب الثروات المرتفعة، (أكثر من 5 ملايين دولار)، يعيشون بالمغرب. ويأخذ التقرير بعين الاعتبار في تصنيفه العقارات، والأموال نقدا، والأسهم، والمصالح التجارية.

وحلت مدينة الدار البيضاء في المرتبة الثامنة إفريقيا من حيث تواجد عدد كبير من الأغنياء بـ2500 مليونير، في حين جاءت مراكش في المركز 17، وطنجة في المركز 18 بـ600 مليونير. بينما حلت عاصمة جنوب إفريقيا “جوهانسبورغ” في المركز الأول.

وتشير الإحصائيات أن أكبر عدد من الأثرياء يوجدون في جنوب إفريقيا، بقرابة 40 ألف، وبثروة خاصة تبلغ 651 مليار دولار، تليها مصر في المركز الثاني بثروة تبلغ 307 ملايير دولار، حيث يتواجد بها 16 ألف و900 ثري أغلبهم في العاصمة القاهرة.

وفي المركز الثالث حلت نيجيريا بثروة خاصة تبلغ 228 مليار دولار، و10 آلاف من أصحاب الثروات المرتفعة، ويتواجد أغلبيتهم بـ”لاغوص”. فيما حلت كينيا في المركز الخامس بثروة تبلغ 91 مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى