الأخبارالمغربمال و أعمال

“داسيا” تكشف عن نموذج سيارتها الجديد بالشراكة مع مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء

 بعد إطلاق النسخة الحصرية من سيارة “داسيا سانديرو ستريتواي أرتوي” الجديدة Nouvelle Dacia Sandero Streetway ARTWAY بالتعاون مع فنانة فن الشارع المغربية “روز Rose”، تجدد مجموعة داسيا المغرب هذه التجربة في شراكة مع مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء، وتكشف عن نموذج فريد من نوعه لسيارة داسيا في المغرب، مع الطالب نبيل آيت صلاح.

ويضيف المصدر نفسه أن الشركة الرائدة في سوق السيارات والعلامة المفضلة لدى المغاربة، تلتزم بإبراز مواهب الشباب المغاربة. وتمثل سيارة داسيا “سانديرو ستريتواي” الجديدة نموذج الشخصية القوية والأسلوب الجريء الذي يطلق العنان للإبداع مع التكيف مع ديناميات الحياة في المدن.

ويأتي هذا المشروع بشراكة مع مدرسة الدار البيضاء للفنون الجميلة، في الوقت الذي كانت قد أطلقت فيه هذه الأخيرة مسابقة شارك فيها الطلاب لتخيل لوحة غير مسبوقة مستوحاة من علامة داسيا، من السيارة ومن التأثيرات الثقافية المغربية. وقد تم اختيار 10 من أعمال طلاب مدرسة الفنون الجميلة للمشاركة في مسابقة فن الشارع Streetart الخاصة على الشبكات الاجتماعية لعلامة داسيا. 

ومنه تم اختيار نبيل آيت صلاح Nabil Ait Salah، وهو طالب في السنة الرابعة في قسم التصميم الغرافيكي في مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء، الذي فاز بتصويت مستخدمي الإنترنت بفضل عمله الذي يمزج بين الألوان والتأثيرات المغربية. استخدم نبيل أشكالا هندسية مختلفة مصحوبة بباقة من الألوان تمثل تنوع الثقافة المغربية، بالإضافة إلى بعض السمات البصرية لعلامة داسيا. وقد تم تعزيز اللمسة المغربية من خلال رسم غطاء الرأس للزي التقليدي “جلابة” مع استخدام اللون الأحمر الفاقع. إبداع غير المسبوق لهذا الفنان الشاب خصص لتزيين سيارة سانديرو ستريتواي Dacia Sandero Streetway ، يظهر على الأطراف الجانبية لسيارة سانديرو الحضرية.

وأوضح آيت صلاح في معرض تصريحه قائلا: ” استلهمت جوهر ما نجده نحن المغاربة على سبيل المثال في اللونين الأحمر والأخضر اللذان يرمزان إلى علم المغرب، لأن داسيا علامة مصنوعة في المغرب وتروج لما هو أساسي”. 

من جانبه قال سعيد كيحيا، عميد مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء : ” نحن فخورون بالمساهمة في هذه المبادرة الفنية، وهذا التعاون الرائع مع علامة داسيا، وأود اليوم أن أشكر علامة داسيا المغرب على الثقة التي وضعتها في مؤسستنا، وبشكل خاص على تثمين الفن الذي يبدعه طلابنا الموهوبون”. 

و للإشارة فإن مجموعة داسيا للسيارات كشفت في بلاغها أنها ستتبرع بهذا النموذج الفريد لمؤسسة هبة Fondation Hiba في إطار مشروع “فن الشارع في الداخل Streetart Inside “. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى