الأخبارثقافة

الرباط تحتضن فعاليات مهرجان “فيزا فور ميوزيك” في دورته التاسعة

ينتظر أن تنطلق فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان “فيزا فور ميوزيك”، في السادس عشرة من نونبر الجاري، وتمتد على مدى أربعة أيام على التوالي، أي إلى غاية التاسع عشر من ذات الشهر، بالرباط، زمن المرتقب أن تشهد برمجة متنوعة ومكثفة، تجمع بين عروض موسيقية لفنانين من جميع أنحاء العالم، وندوات ومعارض.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن هذه التظاهرة العالمية، التي تنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تخصص لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، وتدخل في إطار الاحتفال بالرباط عاصمة الثقافة الإفريقية.

وأضاف البلاغ أن المهرجان سيشهد مشاركة عدد من الفنانين المغاربة، كما ستعرف التظاهرة مشاركة أسماء وازنة من إفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف البلاغ أن “فيزا فور ميوزيك”، يعتبر حدثا للقاءات المهنية ومكان للتبادل الثقافي والفكري، مشيرا في هذا الإطار إلى تنظيم ندوات وموائد مستديرة بمناسبة هذه الدورة، بحضور مئات الفاعلين الثقافيين من أكثر من 50 دولة. 

بالإضافة إلى ذلك، بهدف تعزيز شبكة المهنيين الثقافيين، سيجمع فضاء المعرض Expostand بقصر التازي، في الفترة من 17 إلى 19 نونبر، العارضين في فرصة للعرض واللقاء بين مهنيي قطاع الثقافة والموسيقى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى