أخبار العالمالأخبار

هونغ كونغ : خطوط طيران “كاثاي باسيفيك” تعلن تسريح نحو ربع مستخدميها

أعلنت خطوط طيران “كاثاي باسيفيك”، اليوم الأربعاء، عزمها خفض عدد مستخدميها بنحو الربع وإغلاق إحدى شركات الطيران التابعة لها، بسبب التداعيات السلبية لجائحة كوفيد-19 على نشاطها الجوي. وكشفت “كاثاي باسيفيك”، الناقل الوطني في هونغ كونغ، عن خطة لإعادة هيكلة الشركة ستؤدي إلى خسارة 8500 وظيفة إجمالا، ما يقرب من ربع قوتها العاملة، واختفاء إحدى شركات الطيران التابعة لها بالكامل.

وقال الرئيس التنفيذي أوغستوس تانغ، في بيان، “تواصل الجائحة العالمية تاثيرها المدمر على الطيران والحقيقة القاسية هي أننا يجب أن نعيد هيكلة المجموعة بشكل أساسي من أجل البقاء”. وأضاف “علينا القيام بذلك لحماية أكبر عدد ممكن من الوظائف والوفاء بمسؤولياتنا تجاه مركز الطيران فى هونغ كونغ وعملائنا”.

وأوضحت الشركة أنه سيتم تسريح 5300 من مستخدميها المقيمين في هونغ كونغ مع 600 آخرين في الخارج. وتشمل الخطة وقف شركة “كاثاي دراغون” التابعة لها والتي تقوم أساسا برحلات قصيرة المدى داخل آسيا.

وتسعى الشركة للحصول على موافقة الجهات التنظيمية لتسيير بعض مسارات “دراغون” عبر طائرات “كاثاي باسيفيك” وشركة طيرانها منخفض التكلفة “اتش كيه اكسبريس”.

وأعرب الموظفون عن استيائهم إزاء القرارات.

وتراجعت عائدات شركات الطيران بنسبة 80 في المئة في الأشهر الستة الأولى من العام، وفق اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا”، لكن لا يزال عليها تغطية نفقات ثابتة تشمل أجور أفراد الطواقم وأعمال الصيانة والوقود ورسوم المطارات والآن كلفة إيداع الطائرات في المستودعات.

زر الذهاب إلى الأعلى