الأخبارالمغربمال و أعمال

الخطوط الملكية المغربية توفر خدمات الشحن مقابل أثمنة تفضيلية للمصدرين المغاربة

كشفت الخطوط الملكية المغربية عن توقيع اتفاقية مع الجمعية المغربية للمصدرين “ASMEX”، الاثنين 14 أكتوبر بالدار البيضاء، تسمح للمصدرين المغاربة الأعضاء في هذه الجمعية من الاستفادة من أثمنة تفضيلية.

وتروم هذه الشراكة تعزيز الاتفاقية المبرمة سابقا بين الطرفين في شهر أبريل 2016، والتي تعمل على منح المزيد من الامتيازات لولوج خدمات الشحن المقدمة من طرف الخطوط الملكية المغربية، حسب بلاغ صادر عن هذه الأخيرة.

وأوضح البلاغ أن الاتفاقية تسعى إلى تمكين المصدرين المغاربة المنضوين تحت لواء “ASMEX” من الاستفادة من أثمنة تفضيلية، مقابل خدمات الشحن الجوي نحو التصدير على مختلف وجهات الناقل الوطني، وعلى امتداد 12 شهرا ابتداء من أول عملية تصدير عبر الخدمات الجوية للخطوط الملكية المغربية.

وأشارت لارام في ذات المصدر إلى أن الجمعية المغربية للمصدرين، تلتزم من جانبها باعتبار الخطوط الملكية المغربية شريكا رئيسيا وناقلا حصريا لعمليات الشحن الخاصة بها وبأعضائها.

وأضافت أن الجمعية ستعهد للخطوط الملكية المغربية بنقل معداتها خلال مشاركتها بالمعارض والملتقيات التجارية المنظمة بالمغرب والخارج. كما تتعهد بإبراز علامة الناقل الجوي المغربي بالبلدان الأخرى كشريك وذلك خلال التظاهرات المنظمة من طرف الجمعية حول موضوع اللوجستيك، وأثناء إعداد الدعائم التواصلية للتظاهرات والمؤسساتيين.

ومن المرتقب أن تساهم هذه الاتفاقيات في تضافر مجهودات الطرفين من أجل تنمية وتطوير الصادرات الوطنية وخلق توازن إيجابي للميزان التجاري للمملكة.