الأخبارالمغربمال و أعمال

منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد يحتفي بنجاح “Morocco Now” بسنغافورة

سيتوجه محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المسؤول عن الاستثمار وتقارب وتقييم السياسات العامة، إلى سنغافورة، في الفترة من 15 إلى 17 نونبر الجاري، ليمثل رئيس الحكومة خلال المشاركة في النسخة الخامسة من منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد. وسيرافقه بشكل خاص، علي صديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات “AMDIE”، وممثلين عن الوزارة.

هذا المنتدى رفيع المستوى، الذي بدأه في عام 2018، مايك بلومبيرج، مؤسس ورئيس بلومبيرج ميديا، إحدى أكبر المجموعات الإعلامية الدولية، يجمع كل عام أكثر من 300 شخص من قادة أكبر الشركات متعددة الجنسيات وصناع القرار السياسي البارزين، إلى جانب صناع الرأي في العالم، لمناقشة القضايا الاقتصادية والجيوسياسية الرئيسية الحالية. وستركز مناقشات هذا الإصدار، حسب بيان صحفي، بشكل خاص، على التمويل المستدام، وإعادة تشكيل التجارة العالمية، والمبادرات البيئية الرئيسية، ومرونة الاقتصاد الدولي، والسلام والأمن في العديد من مناطق العالم.

وفي ذات السياق، سيعقد الجزولي اجتماعات عمل مع العديد من مدراء الأعمال البارزين في العديد من القطاعات، بالإضافة إلى اجتماعات ثنائية مع صناع القرار السياسي.

ويشير المصدر إلى أن هذه اللقاءات تعد فرصة سانحة لتسليط الضوء على تقدم المملكة المغربية، في ظل الرؤية المستنيرة للملك محمد السادس، والتي وضعت نفسها كمنصة ووجهة مميزة للاستثمارات الدولية، في الوقت الذي تهيمن فيه التنمية المستدامة وتطور قضايا الطاقة على العالم.