الأخباررياضة

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن تأجيل قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الحالي 2022-2023، إلى موعد لاحق.

وكان من المقرر أن تجرى مراسم قرعة دور المجموعات يوم 16 نونبر الجاري بالقاهرة في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، في بيان على موقعه الرسمي، أنه إذ يعتذر عن أي إزعاج ناتج عن هذا التغيير، فإنه سيتم الاعلان لاحقا عن تاريخ وتوقيت إجراء هذه القرعة.

يذكر أنه تأهل لدور المحموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 16 فريقا من بينها فريقا الرجاء البيضاوي والوداد الرياضي من المغرب، أما باقي الفرق فهي الأهلي والزمالك (مصر) والترجي التونسي (تونس) وفيبرز (أوغندا) والمريخ والهلال (السودان) و وشبيبة القبائل وشباب بلوزداد (الجزائر) وصن داونز (جنوب افريقيا) وبيترو أتليتكو (أنغولا) وحورويا (عينيا) وسيمبا (تنزانيا) والقطن (الكامرون).

وذكر (كاف) أن موقف فيتا كلوب (الكونغو الديموقراطي) ورايل كاديوجو ( بوركينا فاسو) ما زال معلقا.

وتم تصنيف الفرق المتأهلة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، إلى أربعة مستويات،وهي المستوى الأول ويضم الأهلي والوداد الرياضي والرجاء البيضاوي والترجي ، فيما جاءت فرق صن داونز و الزمالك و حوريا كوناكري و بترو أتلتيكو في المستوى الثاني.

ويضم المستوى الثالث فرق سيمبا و شباب بلوزداد و شبيبة القبائل و الهلال، أما المستوى الرابع فيجمع فرق القطن و المريخ و فايبرز و فيتا كلوب أو رايل كاديوجو .