الأخبارالمغربمال و أعمال

“مصحة التخصصات آسفي”.. المنشأة الصحية الجديدة لمجموعة أكديطال

منخرطة في تنفيذ برنامج استثماري طموح بهدف مواكبة الديناميكية الوطنية لتأهيل قطاع الصحة وتعميم ولوج المرضى للعلاجات الطبية، تواصل مجموعة أكديطال استراتيجيتها التنموية الهادفة إلى التواجد بمختلف ربوع المملكة، وتغطية التراب الوطني بشكل ناجع، وتعلن عن افتتاح منشأة صحية جديدة في آسفي، مصحة التخصصات آسفي.

يندرج افتتاح مصحة التخصصات آسفي، والتي تعد أول مؤسسة صحية من هذا الحجم بإقليم آسفي، في إطار سعي مجموعة أكديطال إلى توفير عرض صحي يتميز بالجودة والقرب.

وستُمكن مصحة التخصصات آسفي، وهي مؤسسة متعددة التخصصات بقدرة إيوائية تصل إلى 100 سرير، من مضاعفة العرض المحلي للأسرة الاستشفائية، المتواجدة تحت تدبير الوحدات الصحية التابعة للقطاع الخاص بنسبة 2.3 مرة (73 سرير للوحدات الأربعة المتواجدة بمدينة أسفي )، مع توفير خدمات وتجهيزات القرب لفائدة سكان الإقليم، الذين كانوا من قبل يضطرون للتنقل للمدن الكبرى لتلقي العلاجات الطبية.

أول مركز لطب القلب التدخلي على صعيد الجهة 

تضم المؤسسة أول مركز لطب القلب التدخلي على صعيد الجهة (Cardiologie Interventionnelle). وتم تجهيز هذا المركز المخصص لمعالجة أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، بأقسام تقنية من الجيل الأخير، بالإضافة إلى قاعة للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد. 

مركز لعلاج الأورام مع مصلحة للعلاج الإشعاعي 

تم إدماج مركز علاج الأورام آسفي، وهو الأول من نوعه على صعيد الجهة، داخل مصحة التخصصات آسفي، وهو متخصص في التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، ويحتوي على ثلاثة عشر (13) أريكة للعلاج الكيماوي، وتسعة (9) أسرة استشفائية ومصلحتين (2) للعلاج الإشعاعي مجهزتين بمُسَرِّع من الجيل الأخير لضمان سلامة وجودة العلاجات وجهاز مقياس الجرعة الإشعاعية (Scanner Dosimétrique).

تغطي مصحة التخصصات آسفي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، وعلى غرار باقي البنيات الصحية التي طورتها مجموعة أكديطال، تم تزويدها بتجهيزات عالية المستوى من الجيل الأخير لعلاج جميع أنواع الأمراض.

وتضم المؤسسة الاستشفائية الجديدة سبعة (7) أقسام للجراحة عصرية بتجهيزات فائقة الحداثة، من بينها قاعتين للفحص بالتنظير الداخلي (Endoscopie) ووحدتين تقنيتين للولادة (UTA). 

من جهة أخرى تتوفر مصحة التخصصات آسفي على قطب إنعاش مهم يشمل تسع (9) مراكز للإنعاش متعددة الوظائف مطابقة للمعايير الدولية وخمس (5) حاضنات لإنعاش حديثي الولادة.

وتتوفر مصحة التخصصات آسفي كذلك على وحدة للعناية المركزة متعددة التخصصات والموجهة كذلك لأمراض القلب بطاقة إيوائية تصل إلى (16) سريرا.

وختاما، تتوفر مصحة التخصصات آسفي على مختبر للتحاليل الطبية ومركز شامل للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM)، الماسح الضوئي (Scanner)، الفحص العادي بالأشعة (Radio Standard) ، التصوير بالموجات فوق الصوتية (Échographie)، التصوير الثدي بالأشعة(Mammographie) ) وذلك بهدف تجويد مسار المريض وتسريع عملية تشخيص الأمراض والتكفل بها.

 

تتوفر مصحة التخصصات آسفي، المصممة وفق المعايير الدولية الأكثر صرامة من حيث السلامة الصحية الاستشفائية ومن حيث تجويد مسار المريض، كذلك على مصلحة للمستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، مع حضور مستمر في عين المكان لأطباء الإنعاش والمستعجلات.

مع هذا الافتتاح، الذي يعتبر السادس لمجموعة أكديطال خلال السنة الحالية (2022)، يرتفع عدد المؤسسات الاستشفائية التي تديرها مجموعة أكديطال إلى خمسة عشر (15) إلى حدود اليوم، مسجلا بذلك فعالية ونجاعة استراتيجية المجموعة التنموية الهادفة إلى تغطية التراب الوطني من خلال إنشاء بنيات تحتية صحية عالية المستوى وفق أرفع المعايير الدولية.  

 

زر الذهاب إلى الأعلى