الأخبارالمغربرياضة

الشركة الملكية لتشجيع الفرس “Sorec” تنظم الملتقى الدولي للمغرب لسباقات الخيول

تعلن الشركة الملكية لتشجيع الفرس “Sorec”، عن تنظيم الدورة الثامنة للملتقى الدولي للمغرب  لسباقات الخيول، بحلبة السباق الدار البيضاء آنفا. ويندرج هذا الحدث في إطار التوجهات الاستراتيجية للشركة الملكية لتشجيع الفرس، الهادفة إلى تعميم الممارسات المرتبطة بالخيول وتعزيز إشعاع القطاع المغربي لسباقات الخيول على المستوى العالمي. وسيجمع هذا الحدث البارز على جدول مواعيد السباقات المغربية، خيولا و ركابا مغاربة و أجانب، حسب بيان صحفي صادر عن الشركة. 

ونعمل الشركة الملكية لتشجيع الفرس، على توفير كل الموارد الضرورية التي من شأنها أن تجعل من الملتقى، حدثا دوليا متميزا في مستوى الطموحات وطبقا للمعايير الدولية من حيث التنظيم وجودة البنيات التحتية والقدرات التقنية.

يشكل الملتقى الدولي للمغرب، حسب المصدر نفسه، دعوة لدخول عالم سباقات الخيل وكذلك موعدا للترفيه. وبهذا الصدد تمت برمجة عدد من الأنشطة الترفيهية التي سيتم تنظيمها يومي السبت والأحد.

 وأكد عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس أن “الهدف الأساسي من هذا الحدث، هو تعزيز إشعاع السباقات المغربية، حيث تطمح الشركة إلى جعل الملتقى موعدا بارزا على الصعيد الدولي، كما يتمثل هدفنا الذي نسعى إلى تحقيقه على المدى الطويل في أن تُصبح حلبات السباق أماكن حقيقية للترفيه عبر المملكة”.

يذكر أنه تمت برمجة 14 سباقا من بينها 8 سباقات دولية أبرزها الجوائز الكبرى للملك محمد السادس للخيول الانجليزية (19 نوفمبر) والخيول العربية الأصيلة (20 نونبر). و ستعرف هذه الدورة مشاركة 190 خيلا و 16 بلدا : المغرب، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، الجمهورية التشيكية، سويسرا، ألمانيا، السويد، الولايات المتحدة الأمريكية، النرويج، بريطانيا، هنغاريا و الدنمارك.