الأخبارالمغربمال و أعمال

“إثمار كابيتال”.. المغرب يترأس القمة السنوية للصناديق السيادية في أذربيجان

انعقدت القمة السنوية للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية (IFSWF) في باكو بأذربيجان، في الفترة من 15 إلى 16 نوفمبر الجاري، حول موضوع ” تعبئة رأس المال من أجل التغيير”. 

ومن أجل تعزيز السمات والفرص التي توفرها القارة من حيث الاستثمار والاقتصاد الأخضر، تعمل شركة إثمار كابيتال، بصفتها رئيس “IFSWF”، في شخص عبيد عمران، العضو المنتدب لشركة إثمار كابيتال، على تعزيز تسريع الاستثمار كرافعة للتنمية المستدامة والشاملة.

وعلى هذا النحو، وخلال هذه القمة السنوية الرابعة عشرة ، نظمت “إثمار كابيتال” حلقة نقاش أفريقية حول موضوع “جاذبية إفريقيا : رياح التغيير”، وفي هذه الجلسة، التي حضرها ممثلون عن كبرى صناديق الثروة السيادية الأفريقية والمستثمرين العالميين ، ركزت المناقشات على قصص نجاح القارة الأفريقية، والدروس المستفادة، وكيف يمكن للمستثمرين أن ينجحوا في اغتنام إمكانات إفريقيا وأن يكونوا جزءًا من قصة تنميتها على المدى الطويل، وكذا الفرص الاستثمارية الناشئة في القارة.

للإشارة، كانت قد انضمت ثمانية صناديق سيادية إلى المنظمة هذا العام. من بينها ، خمسة صناديق أصبحت الآن جزءًا من IFSWF، ويتعلق الأمر بـ الصندوق السيادي لمصر والصندوق الجابوني للاستثمارات الاستراتيجية بصفتهما أعضاء، إلى جانب المجموعة الأثيوبية للاستثمار، والصندوق السيادي لجيبوتي ومؤسسة موريشيوس للاستثمار كأعضاء منتسبين.