الأخبارالمغربمال و أعمال

أخنوش : “تنظيم مؤتمر بلومبيرغ بمراكش اعتراف دولي بريادة المغرب”

كشفت “بلومبيرغ ميديا”، الخميس 17 نونبر الجاري، عن تنظيم مؤتمرها الافتتاحي الأول (Bloomberg New Economy Gateway Africa)، بشراكة مع المغرب في تاريخ يونيو المقبل، في مراكش.
وبدوره أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن هذا الحدث يأتي كي يؤكد على ريادة المغرب على الصعيدين الإقليمي والقاري، تحت القيادة السامية للملك محمد السادس.

مبرزا أن المغرب أفضل مكان لاستضافة هذا الحدث، باعتبار أن المغرب يقود مبادرات ومشاريع في التنمية المستدامة والتصنيع المنزوع الكربون.
وسيجمع الحدث، حسب ما أعلن عنه، ميكايل بلومبيرغ، مؤسس الوكالة الاقتصادية، في نهاية منتدى بلومبيرغ للاقتصاد الجديد المنعقد بسنغافورة، العديد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص، الذين سيتداولون حول القضايا الدولية الآنية والحلول المحتملة في سياق الأولويات المحلية والإقليمية.

وسيعكس برنامج الجلسة العامة بالمغرب، الذي صنف في المرتبة الأولى على الصعيد الإفريقي في مؤشر التغير المناخي، الدعامات الخمس لبلومبيرغ الاقتصاد الجديد: المالية والتجارة والاستدامة والصلابة والأمن، وستستند  النقاشات على الأشغال التي شهدها المنتدى السنوي Bloomberg New Economy، خلال هذا الأسبوع بسنغافورة.