الأخباررياضة

إيران والسنيغال تفشلان أمام انجلترا وهولاندا والمنتخب الأمريكي يكتفي بالتعادل الإيجابي أمام الويلز

تمكن منتخب انجلترا وهولندا باتناص الفوز من نظيريهما على التوالي، الإيراني والسينغالي، فيما حسم التعادل الإيجابي المواجهة التي جمعت بين الولايات المتحدة وبلاد الغال، وتستمر أطوار هذا الحدث العالمي إلى غاية 18 دجنبر المقبل.

هكذا، فشل المنتخب السنغالي، ممثل القارة الافريقية في المجموعة الأولى، في مشاركته بهزيمة أمام منتخب هولندا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ،مساء الإثنين، على أرضية ملعب “الثمامة”، برسم الجولة الأولى من منافسات كأس العالم بقطر، ليحقق بذلك المنتخب الهولندي عودة موفقة إلى نهائيات المونديال بعد غيابه عن نسخة 2018.

وسجل هدفي المنتخب الهولندي كل من، كودي جاكبو، ودافي كلاسن. فيما يراهن منتخب السنغال خلال مباراة الجولة الثانية، يوم الخميس المقبل، على نسيان هذه الهزيمة وتحقيق نتيجة إيجابية ضد منتخب البلد المضيف .
أما المنتخب الهولندي ، المنتشي بالفوز في مباراته الأولى، سيلتقي نظيره الاكوادوري في مباراة لتأكيد قوته والظفر بتذكرة تأهله إلى الدور الثاني .

أما بخصوص المجموعة الثانية، استطاع المنتخب الإنجليزي الفوز على نظيره الايراني بـ(6-2)، في المباراة التي جمعتهما ،الإثنين، على أرضية ملعب خليفة الدولي، برسم الجولة الأولى ضمن منافسات المونديال.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من جود بيلينغهام، وبوكايو ساكا، ورحيم سترلينغ، وماركوس راشفورد، وجاك غراليش، فيما وقع هدفي المنتخب الإيراني، مهدي طارمي.

وعن نفس المجموعة، تعادل المنتخب الأمريكي مع نظيره الويلزي بهدف لمثله، مساء الاثنين، على أرضية ملعب، أحمد بن علي، بالريان. وافتتح المنتخب الأمريكي التسجيل عن طريق المهاجم، تيموثي وياه، فيما أدرك هدف التعادل لمنتخب ويلز، غاريث بايل.

وهو التعادل الأول في البطولة بعد فوز الاكوادور على قطر المضيفة (2-0) ، الأحد، في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الأولى، وهولندا على السنغال (2-0) ضمن المجموعة ذاتها.

في حين تصدر منتخب إنجلترا المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن الولايات المتحدة، منافستها في الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل، وويلز التي تلاقي منتخب إيران في نفس اليوم.