الأخبارالمغربمال و أعمال

مجموعة “أكديطال” تحصل على التأشيرة لإدراج أسهمها في البورصة

حصلت مجموعة أكديطال، الإثنين 21 نونبر الجاري، على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وذلك لإدراج أسهمها في بورصة الدار البيضاء. 

وتهدف عملية الإدراج في البورصة، حسب بلاغ من المجموعة المغربية، التي تبلغ قيمتها 1.2 مليار درهم، إلى مواكبة نمو وتطور مجموعة أكديطال، وستتم هذه العملية عن طريق، زيادة في رأس المال مخصصة للعموم بمبلغ (شامل لمنحة الإصدار) 799.998.000 درهم، وتفويت أسهم الشركة للعموم بقيمة 400.020.000 درهم.

وتمتد الفترة المخصصة للإكتتاب في هذه العملية، حسب المصدر ذاته، من الثلاثاء 29 نونبر الجاري إلى الثلاثاء 6 دجنبر المقبل، على الساعة 15:30 ، مع احتساب اليوم الأول والأخير.

فيما حُدِد سعر الأسهم المعروضة في إطار هذه العملية، في مبلغ 300 درهم للسهم الواحد. ويمكن شراء أسهم الشركة في جميع الوكالات البنكية وشركات البورصة أعضاء نقابة التوظيف. 

للإشارة، تتولى “CFG Finance” مهمة الإستشارة المالية والتنسيق الشامل لهذه العملية، يضيف البلاغ.

تجدر الإشارة، إلى أن مجموعة أكديطال، المنخرطة بالكامل في ديناميكية قطاع الصحة الوطني، تعمل أساسا على توفير عرض صحي للقرب من أجل مواكبة المشاريع المهيكلة لإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية. كما حددت لنموها، خلال الأعوام المقبلة، ثلاثة أهداف تدور حول ثلاثة محاور استراتيجية: التوسع الجغرافي على الصعيد الوطني، وتنويع العرض الطبي والعلاجي، إضافة إلى النمو على الصعيد الدولي.