أفريقياالأخبارالمغرب

سلطات الإسكان الغابونية تنوه بتجربة مجموعة “العمران” في مجال الإسكان والتهيئة الحضرية

أشاد، أوليفر أبيل نانغ إكوميي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني الغابوني، الجمعة بالرباط، بتجربة مجموعة “العمران”، الرائدة في مجال الإسكان والتهيئة والتنمية الحضرية في المغرب، وأكد أن بإمكان بلاده أن تستفيد منها كثيرا.

وقال نانغ إكوميي، بمناسبة زيارة وفد غابوني إلى مقر المجموعة، إن “مجموعة العمران الرائدة في مجال الإسكان والتهيئة والتنمية الحضرية في المغرب، تمتلك الخبرات اللازمة في هذا المجال”، معربا عن تطلعه إلى تعميق العلاقات مع المجموعة.

من جهته، أشار بدر كانوني، رئيس المجلس التنفيذي لمجموعة العمران ورئيس مؤسسة العمران، إلى أن هذه الزيارة تشكل فرصة ثمينة لتعزيز التعاون والشراكة، مبرزا أن المجموعة مستعدة لاستكشاف كافة السبل لتجسيد التعاون، خصوصا بعد توقيع اتفاقية التعاون بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة و وزارة الإسكان والتخطيط العمراني الغابونية .

وبهذه المناسبة، تابع الوفد شريطا مؤسسيا يستعرض جملة من المشاريع التي أنجزتها المجموعة بمدينة تامسنا، وتهم، على الخصوص، المركز الثقافي ودار الشباب والمنطقة الصناعية والتكوين المهني ومدينة المهن والكفاءات والمسجد الكبير والمنتزه الكبير لتامسنا.

وتجدر الاشارة إلى أن زيارة الوفد الغابوني الذي يقوده وزير الإسكان والتخطيط العمراني الغابوني، أوليفر أبيل نانغ إكوميي ، لمراكش وتامسنا وللمدينة الخضراء بالشرفات ومدينة طنجة، وعدة مشاريع عمومية أخرى، تندرج في إطار الاحتفال بالغابون كضيف شرف الدورة الـ18 للمعرض الدولي للبناء التي تستمر إلى غاية 27 نونبر الجاري .

زر الذهاب إلى الأعلى