الأخباررياضة

فورمولا 1 .. تصادم بين فرشتابن وسترول في التجارب الحرة (فيديو)

وقع حادث تصادم بين ماكس فرشتابن ولانس سترول في حصة التجارب الحرة الثانية، الحافلة بالأحداث في أول سباق لجائزة البرتغال الكبرى بعد 24 عاماً، ضمن بطولة العالم للـ”فورمولا-1″، بينما كان فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الأسرع في التجارب.

وظهرت الأعلام الحمراء مرتين بعد الظهر، بعد اشتعال النار في سيارة بيير غاسلي سائق ألفا تاوري، وبعد تصادم سيارتي فرشتابن سائق رد بول وسترول سائق ريسينغ بوينت.

 

ولم يتمالك فرشتابن نفسه من الغضب عبر دائرة الاتصال الداخلية بعد الحادث، ووصف سترول “بالسائق الأعمى”.

وقال فرشتابن الذي رفض الإعتذار عن اللغة التي استخدمها “لم أعرف إلى أين أذهب بالسيارة. لم يكن مضطراً لهذا الحادث”.

ونظر أوتمار سافناور رئيس ريسينغ بوينت للحادث من زاوية أخرى قائلاً “أؤكد لكم بنسبة مئة في المئة أن ماكس كان يعرف بوجود لانس بينما لم يكن لانس يعرف أن ماكس يقترب منه”.

ومع ذلك أنهى فرشتابن اليوم في المركز الثاني متأخراً بنصف ثانية عن بوتاس، بينما احتل لويس هاميلتون بطل العالم 6 مرات المركز الثاني في التجارب الحرة الأولى، والثامن في التجارب الثانية.

وجاء لاندو نوريس سائق مكلارين ثالثاً بعد الظهر متفوقاً على شارل لوكلير سائق فيراري.

وكان بوتاس الأسرع في حصتي التجارب مواصلاً هيمنته المعتادة على تجارب الجمعة. ويبتعد بوتاس بفارق 69 نقطة عن هاميلتون متصدر البطولة بعد 11 سباقاً.

وحقق هاميلتون 7 انتصارات مقابل فوزين لبوتاس، ويسعى السائق البريطاني يوم الأحد لتسجيل رقم قياسي جديد في عدد مرات التتويج بسباقات البطولة وهو 92 فوزاً، بعد أن عادل الرقم المسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى