الأخبارعلوم وتكنولوجيا

سامسونغ تعلن عن أول شاشة للهواتف الذكية مع مستوى سطوع هائل يقدر بـ 2.000 شمعة

أعلنت شركة “سامسونغ ديسبلاي”، عن أول شاشة للهواتف الذكية مع مستوى سطوع هائل يقدر بـ 2.000 شمعة، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2023).

كما حصلت الشركة على العلامة التجارية الخاصة بهذا المستوى من السطوع تحت اسم النطاق الديناميكي الفائق “Ultra Dynamic Range” أو “UDR” من الشركة العالمية لعلوم السلامة (UL Solutions).

وأضافت “سامسونغ ديسبلاي”، أنها حصلت على علامتي (UDR 1500)، و (UDR 2000) لشاشات (OLED) الخاصة بالهواتف الذكية، ونظرا إلى أن علامة (UDR) التجارية تشير إلى مستوى السطوع للشاشة، فإن شاشات سامسونغ التي حصلت على هذه العلامة تثبت قدرتها على تقديم سطوع قدره 1.500 شمعة، أو 2.000 شمعة.

ومع تزايد المحتوى الفائق الدقة “UHD”، أصبح نطاق سطوع الشاشة والقدرة على الحفاظ عليه أحد مقاييس الأداء الرئيسية لشاشات العرض، وتُظهر الشاشات العالية السطوع من سامسونغ جودة أكثر واقعية مع تجربة لونية ثرية تزيد من متعة الاستخدام.

وبالإضافة إلى ذلك، يعد سطوع شاشة الهاتف الذكي أهم من سطوع أجهزة التلفاز، وشاشات الحواسيب المكتبية، وأجهزة الحاسوب المحمولة، لأن الهواتف الذكية تُستخدم كثيرا في الخارج، وفي الداخل أيضا.

ولتحسين رؤية الشاشة على الهواتف الذكية حين استخدامها في ظروف ضوء النهار، حسّنت سامسونغ ديسبلاي سطوع الشاشة مع الحفاظ على كفاءة استهلاك الطاقة والمواد العضوية.

وفي هذا الصدد، قال هوجنج لي، رئيس فريق تخطيط المنتج لقسم الشاشات الصغيرة والمتوسطة في سامسونغ ديسبلاي، “يعد سطوع الشاشة عاملًا له تأثير كبير على تجربة المستهلك لجودة صورة الهاتف الذكي وأدائها”.

وأضاف لي، أنه “من خلال التقنية المميزة والخبرة العملية في مجال (OLED)، ستستمر سامسونغ ديسبلاي في ريادة السوق بمنتجات مميزة تعتمد على التقنية الموجهة للمستهلكين”.

زر الذهاب إلى الأعلى