الأخباررياضة

بونو مرشح للظفر بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لسنة 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الخمس حراس المرشحين للظفر بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم سنة 2022، ومن ضمن المتبارين الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى “أسود الأطلس” ونادي إشبيلية الإسباني.

وقال “الفيفا” في تقرير نشره عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء: “سيتم الإعلان عن الفائز في حفل أوائل عام 2023، علما أن إدوارد ميندي، حارس تشيلسي والسنغال فاز بالجائزة العام الماضي”.
وأضاف: “الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز والمغربي ياسين بونو مدرجان في القائمة القصيرة التي تضم أيضا تيبو كورتوا البلجيكي، الذي ساعدت بطولاته ريال مدريد على الفوز على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في ماي الماضي، واثنين من البرازيليين البارزين”.

وتابع: “كان بونو أحد أبطال مسيرة المغرب الرائد إلى نصف نهائي كأس العالم في قطر، حيث حافظ على نظافة شباكه في أربع مباريات وأنقذ ركلتي ترجيح في دور الـ16 بفوزه بضربات الترجيح على إسبانيا”.

وواصل: “جاء ذلك في أعقاب حملة مثيرة للإعجاب في 2021/22 مع إشبيلية، حيث حصل على جائزة زامورا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لأقل عدد من الأهداف التي تلقتها شباكه في كل مباراة- 24 فقط في 31 مباراة”.

زر الذهاب إلى الأعلى