الأخباررياضة

أشرف حكيمي يتفوق على كريستيانو رونالدو

بعد تفوقه على الدون في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، ظهر الدولي المغربي أشرف حكيمي بمستوى جيد جدا، أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، أمس الخميس، في المباراة التي جمعت فريقه “باريس سان جيرمان” بفريق النصر السعودي و التي انتهت بتفوق النادي الفرنسي ب 5 أهداف مقابل 4.

وبعد أكثر من 15 عاما من التنافس الاستثنائي، تواجه رونالدو وميسي مرة أخيرة ربما، وكانا على الموعد إذ وجد الأخير أيضا طريقه الى الشباك بتسجيله هدف الافتتاح لفريقه الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39.

وحظيت المباراة باهتمام عالمي لاسيما أنها قد تكون الأخيرة بين أسطورتين في نهاية مسيرتهما الهائلة، ميسي البالغ 35 عاما والذي من المفترض أن يمدد عقده مع باريس، ورونالدو 37 عاما الذي انضم الشهر الماضي الى النصر بصفقة خيالية قدرت بـ200 مليون يورو.

وكان رونالدو موفقا في أول مباراة له منذ انضمامه إلى النصر بتسجيله الهدفين الأولين في لقاء هجومي مثير، بانتظار أن يلعب مباراته الأولى الرسمية مع الفريق ضد الاتفاق الأحد في الدوري السعودي الذي يتصدره فريقه.

وتولى الارجنتيني مارسيلو غاياردو الاشراف على فريق نجوم العاصمة السعودية التي استضافت الاحد الكأس السوبر الاسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة والاربعاء الكأس السوبر الايطالية بين ميلان وإنتر.

وترغب السلطات السعودية في تسليط الضوء على كرة القدم في البلاد، ومنها تقديم ملف مشترك مع اليونان ومصر لتنظيم مونديال 2030 حسب تقديرات، وذلك بعدما استضافت الشرق الاوسط كأس العالم للمرة الاولى على الاطلاق في قطر أواخر العام الماضي.