الأخبارالمغرب

وهبي يحيل ملف أحد الراسبين في امتحان المحاماة على القضاء

أحال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، ملف أحد الراسبين في امتحان المحاماة، على القضاء، موجها شكاية إلى النيابة العامة يتهم فيها الطالب الراسب بـ”تزوير رقم بطاقته الوطنية وإهانة موظفي وزارة العدل”.

وقال وهبي الذي حل ضيفا على وكالة المغربي العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء، إن “الطالب الذي قال إنه اجتاز الامتحان ونجح طالب آخر مكانه، هذه ورقة امتحانه وتوقيعه”.

وأضاف وهبي الذي بدا غاضبا من الحملة التي تعرض لها بسبب نتائج الامتحان، أن الطالب الذي جره إلى القضاء قام بالتسجيل “مرتين وغير رقم بطاقته لكي يتمكن من اجتياز الامتحان”.

واعتبر وزير العدل أن هذا الطالب “زور رقم بطاقته الوطنية، وأن وزارة العدل قررت إحالة ملفه على النيابة العامة، لأنه مس بمصداقية موظفي الوزارة، فضلا عن تهمة التزوير”، لافتا إلى أن النيابة العامة هي التي ستكشف حقيقة التهم الموجهة إليه.

وتابع وهبي موضحا: “الطالب له ملفان، والوزارة اختارت الإبقاء على ملف واحد لتمكينه من اجتياز المباراة، في حين قام باستغلال الرقم ليقول إنه حرم من الامتحان”، واعتبر وهبي أن الدفاع عن موظفي الوزارة من مهام الوزير ولا يمكن التنازل عنها.

وشدد وهبي على ان موظفي وزارة العدل خط أحمر، ولن يدخر اي جهد في الدفاع عن سمعتهم ونزاهتهم أمام أي اتهامات وانزلاقات باطلة.