الأخباررياضة

سايس والكعبي ينجوان من زلزال تركيا المدمر

في الوقت الذي لا يزال العديد من لاعبي فريق هاتاي سبور، تحت الأنقاض، بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا و سوريا، فجر اليوم الإثنين، فإن عدد من اللاعبين المغاربة المحترفين بالدوري التركي، أبرزهما أيوب الكعبي لاعب هاتاي سبور، وغانم رومان سايس لاعب بيشكتاش، في حالة جيدة.

وطمأن الكعبي، مهاجم هاتاي سبور، المتابعين بشأن وضعه الحالي رفقة أسرته، بعد الزلزال، مؤكدا أنه وعائلته بخير.

وكتب الكعبي في منشور عبر حسابه الرسمي على “أنستغرام” من خلال خاصية “الستوري”: “السلام، أشكركم على الرسائل، الحمد لله أنا وعائلتي بخير، دعواتكم معنا واللهم احفظ الجميع”.

كما خرج عميد الأسود غانم سايس، بتدوينة في خاصية “السطوري”، قال فيها: “أنا بخير، دعواتكم مع جميع المواطنين المتواجدين في تركيا والله بحفظ الجميع”.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الإثنين، إحداث خلية أزمة لمتابعة تطوارت الجالية المغربية المتواجدة بالمناطق التي ضربها زلزال مدمر بسوريا وتركيا.

كما وضعت الوزارة، عدد من الأرقام الهاتفية، رهن إشارة أفراد الجالية المغربية بتركيا وسوريا من أجل التواصل والاستفسار.

وتعتبر هاتاي من المدن التي تأثرت بشكل أكبر من مخلفات الزلزال القوي الذي ضرب البلاد، والذي بلغت قوته 7.8 درجات حسب سلم ريشتر، وخلف حتى الآن 1541 شخصا مع تجاوز عدد المصابين 9500.

وسُجّل في أفراد نادي هاتاي سبور الذي يُمارس فيه الكعبي فقدان اللاعب الغاني، كريستيان أتسو، إلى جانب المدير الرياضي للفريق، كما لازال حارس مرمى هذا الفريق عالقاً تحت الأنقاض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى