الأخبارثقافة

مهرجان فيزا فور ميوزيك.. فتح باب الترشيح في وجه الفنانين للمشاركة في دورة 2023

أعلن مهرجان فيزا فور ميوزيك الرائد لموسيقى أفريقيا والشرق الأوسط، عن عودته في النسخة العاشرة، من 22 إلى 25 نونبر 2022 بالرباط. داعيا الفنانين الراغبين في المشاركة في نسخة هذه السنة إرسال طلبات المشاركة ابتداء من الان.

وحسب بلاغ لإدارة المهرجان فالنسخة الـ 10 من مهرجان فيزا فور ميوزيك ستعقد بشكل حضوري. وقد عُقِدت نُسخ هذا المهرجان بشكل حضوري مباشر منذ انطلاقه سنة 2014، و بنسخة رقمية سنة 2020، وبنسخة تجمع بين الحضوري الرقمي سنة 2021، قبل أن تعود إلى نمطها الحضوري العادي سنة 2022. وستكون نسخة 2023 تجربة جديدة وفريدة، حيث ستمزج بين السهرات الموسيقية والمؤتمرات المباشرة والبث الرقمي.

وستكون نسخة 2023 من مهرجان فيزا فور ميوزيك فرصة جديدة لتسليط الضوء على الموسيقى والموسيقيين من إفريقيا والشرق الأوسط. ويطمح المهرجان في هذا العام إلى إعادة تأكيد دوره كحدث فريد للفنانين والمهنيين في مجال الصناعات الموسيقية من وكلاء الفنانين، شركات التسجيل، دور الإنتاج،المؤسسات الثقافية، المؤطرين الثقافيين ووسائل الإعلام.
هذا وسيتم إسناد عملية الاختيار للجنة تحكيم مكونة من فاعلين وشخصيات وازنة في مجالي الثقافة والموسيقى، على أن تختار هذه الأخيرة حوالي ثلاثين فنانا وفرقة موسيقية من إفريقيا والشرق الأوسط و من كل العالم للمشاركة في نسخة هذه السنة من فيزا فور ميوزيك.

زر الذهاب إلى الأعلى