الأخبارالمغرب

الطرق السيارة توصي بعدة تدابير احترازية بمناسبة العطلة المدرسية

أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، لمستعملي الطريق السيار، بمناسبة العطلة المدرسية، والتي تصادف عطلة نهاية الأسبوع، بعدة تدابير احترازية من أجل تنظيم تنقلاتهم قبل السفر.

وأوضح بلاغ للشركة، أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة، يوم الجمعة 10 مارس الجاري، ما بين الساعة الثالثة زوالاً والعاشرة ليلاً، ويوم السبت 11 مارس الجاري، ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال، بالإضافة إلى يوم الأحد 19 مارس الجاري، في الفترة ما بين الرابعة زوالاً والعاشرة ليلاً، الذي يصادف الرجوع من العطلة.

وأوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، حسب البلاغ ذاته، مستعملي الطريق السيار بـتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنيـة من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC، بالإضافة إلى أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى.

بالإضافة إلى الإطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار، وتوخي المزيد من اليقظة أثناء المرور عبر مناطق الضباب الكثيف أو التساقطات المطرية، مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الأمان، وتشغيل الأضواء الضرورية للعربة حتى في وضح النهار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى