الأخباررياضة

الأمينة العامة “للفيفا” تهنئ المنتخب الوطني للسيدات على تأهله لكأس العالم

هنأت فاطمة سامورا، الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”،عبر تقنية “زووم”، المنتخب المغربي على التأهل لكأس العالم لكرة القدم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا “2023”.

كما تواصلت سامورا تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، بالتواصل عبر نفس التقنية، مع ممثلين للمنتخبات الـ8 التي ستظهر للمرة الأولى في المونديال، ومن ضمنها المنتخب المغربي النسوي.

وقالت سامورا: “أود أن أهنئ المنتخبات التي تأهلت لأول مرة في تاريخها للمونديال، من هايتي إلى المغرب دون أن ننسى زامبيا، على عملكن الجاد وتفانيكن ومهاراتكن وشغفكن الذي سمح لكن بالتأهل لهذه البطولة”.

وتابعت: “المنتخبات الـ32 المؤهلة، تحمل آمال وأحلام بلدانها، وعلى وجه الخصوص نسائها، في كأس العالم لكرة القدم للسيدات، وهو أكبر حدث رياضي للسيدات في العالم”.

واختتمت: “البطولة ستشهد مشاركة 32 فريقًا نسائيًا بارزًا يتنافسون، حيث سيتابع أكثر من مليار شخص حول العالم هذا المونديال، لمشاهدة تميّز كرة القدم أثناء اللعب”.

ويشارك المنتخب المغربي للسيدات لأول مرة في تاريخه بنهائيات كأس العالم، التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا في الفترة ما بين 20 يوليوز و20 غشت المقبلين.

زر الذهاب إلى الأعلى