الأخبارمال و أعمال

إطلاق أشغال بناء مركب تربوي بمنطقة الدار البيضاء آنفا

أعلنت مجموعة INSPIRE Education وشبكة OSUI والفاعل العقاري ANFA Realties عن انطلاق إنجاز مشروع مؤسسة في مجال التربية والتعليم الأولي والابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي وسط منطقة Casa Anfa الجديدة بالقرب من القطب المالي للدار البيضاء.

وحسب بلاغ، فهذا المشروع يعد ثمرة تخطيط وتفكير عميق وبتشاور مع مختصين وخبراء في مجال التربية والتعليم من المغرب ودوليين، وفي انسجام تام مع النموذج التربوي الجديد بالمغرب. و الذييستلهم أسسه من الرؤية الاستراتيجية للمنظومة التربوية بالمغرب والتي تجعل من المتعلم محور العملية التربوية مع التركيز على تنمية المهارات والقدرات الذاتية للتلميذ عبر التجارب العلمية، وريادة الأعمال، والتنمية المستدامة، وأنشطة التفتح، تجعل منه تلميذا قادرا على الاندماج في محيطه الوطني والدولي.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المؤسسة التي تنتمي إلى شبكة OSUI رأت النور كثمرة شراكة استراتيجية بين INSPIRE EDUCATION والبعثة الفرنسية (MLF) والمكتب المدرسي والجامعي الدولي (OSUI). وتهدف إلى إقامة مؤسسة تعليمة دولية مبتكرة من خلال إحداث نظام تعليمي جديد يجمع بين أنظمة التعليم الفرنسية والأنجلو – سكسونية، مستلهما هويته من الثقافة المغربية واللغة العربية. ويطمح إلى إعطاء دفعة جديدة للمشهد التربوي المحلي.

ويشمل المشروع، بالإضافة إلى المنشآت المدرسية، تجهيزات رياضية (مسبح ساخن مغطى، ميدان لألعاب القوى، قاعة متعددة الرياضات، ملعب في الهواء الطلق… إلخ).

 

يندرج هذا المشروع في إطار الديناميكية التنموية لمدينة الدار البيضاء وانفتاحها الدولي عبر المركز المالي “القطب المالي للدار البيضاء”. مما جعلها قبلة لمختلف المستثمرين الأجانب وفرض عليها التعامل مع شركاء من جنسيات مختلفة، الأمر الذي جعل رهانات التعليم كبيرة، وعلى الخصوص في سياق اكتظاظ مؤسسات التميز في الدار البيضاء، إضافة إلى ضعف ملاءمة العرض التعليمي لاحتياجات الأطراف المعنية.

 

سيتطلب هذا المشروع غلافا استثماريا يناهز 300 مليون درهما، لإنشاء مؤسسة تعليمية تمتد على 22000 متر مربع في قلب منطقة CASA ANFA ومركزها المالي المرموق “القطب المالي للدار البيضاء”. عند انطلاقها، ستخلق هذه المؤسسة 62 فرصة عمل بالدوام الكامل. وعندما تبلغ طاقتها القصوى، ستستقبل المؤسسة حوالي 2000 تلميذ، وستشغل أزيد من 250 شخصا بدوام كامل إضافة إلى 500 فرصة عمل غير مباشرة.

وستحرص المؤسسة أيضا على توظيف وتكوين فريق تربوي دولي عالي الجودة، والذي سيكون مؤطرا بقوة من قبل مدراء ومسؤولين بيداغوجيين من OSUI ومن البعثة الفرنسية، من أجل ضمان التميز الأكاديمي والعملياتي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى