الأخبارالمغربغير مصنفمال و أعمال

“بيم” المغرب توقع اتفاقية شراكة لتحقيق اندماج سوسيو – مهني

وقعت “بيم” المغرب، الفاعل الرائد في قطاع التوزيع في المملكة، وجمعية قرى الأطفال المسعفين/ المغرب، مؤخرا اتفاقية شراكة من أجل تحقيق اندماج سوسيو – مهني.

وذكرت “بيم” في بلاغ لها، أن دينشر يازيجي، المدير العام لـ BIM المغرب، وأمين دمناتي رئيس جمعية قرى الأطفال المسعفين المغرب، ترأسا حفل توقيع اتفاقية شراكة من أجل تحقيق الإدماج السوسيو – مهني لفائدة الشابات والشباب المستفيدين من برامج قرى الأطفال المسعفين على مستوى المملكة.

وحسب البلاغ، أكدت BIM من خلال هذه الشراكة استعدادها الكامل من أجل المساهمة بكل فعالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمنظومتها وللمغرب على حد سواء.

وتغطي هذه الشراكة 3 محاور كبرى، إذ يتعلق الأمر بتقديم الدعم اللازم للطلبة والطالبات الأكثر استحقاقا داخل قرى الأطفال المسعفين المغرب لمواصلة تعليمهم العالي، ومواكبتهم إلى حين حصولهم على شهاداتهم.. ويشمل الدعم مصاريف الدراسة والمتابعة الطبية واحتياجاتهم الأساسية.

كما يتعلق الأمر بالمساهمة في الإدماج المهني للمستفيدات والمستفيدين الشباب من خلال الحصول على تكوين داخلي إلى جانب التوظيف في مختلف الإدارات والمخازن والمنصات اللوجستية الخاصة بـ BIM المغرب.

وأخيرا، تقديم تبرعات عينية للمساهمة في الجهود اليومية التي تبذلها قرى الأطفال المسعفين المغرب من أجل توفير تغذية صحية ومتوازنة للأطفال وضمان بيئة معيشية جيدة.

وتمتد هذه الشراكة على مدى 3 سنوات، تستفيد منها قرى الأطفال المسعفين المغرب، حاملي شهادة البكالوريا الراغبين في مواصلة مسارهم الدراسي من خلال ولوج مدارس خاصة أو عمومية، والشباب والشابات الذين يحتاجون الدعم لمواصلة دراسة الماستر، فضلا عن المستفيدات والمستفيدين من قرى الأطفال الراغبين في ولوج الإدماج المهني داخل الشركات، والاستفادة من تدريب أو وظيفة.

في هذا الصدد، قال دينسر يازيسي المدير العام لـBIM المغرب ” ستمنح اتفاقية الشراكة عشرات الشباب والشابات فرصة مواصلة تعليمهم العالي أو الحصول على الوظيفة التي يحلمون بها، وذلك بالتوازي مع مساعدتهم في منحهم ظروف معيشية جيدة.

وأضاف ” كما تعلمون الشركة ملتزمة دائما بمساعدة منظومتها من أجل بلوغ الازدهار المطلوب وتحقيق التطور في البلدان التي تعمل فيها الشركة.. وبناء على ما سبق من الضروري والطبيعي جدا أن نُواكب المبادرات الاجتماعية والتضامنية من أجل تنمية البلد والمواطنين والمواطنات”.

في السياق ذاته، قال أمين دمناتي، رئيس جمعية قرى الأطفال المسعفين المغرب ” نشعر بفخر كبير بعد إبرام هذه الشراكة مع واحدة من أهم الشركات الحديثة المتخصصة في التوزيع على مستوى المغرب، والتي أبدت رغبتها في دعم أطفالنا ومبادراتنا لتعليمهم، وتكوين شبابنا، فضلا عن دعم العائلات التي تعيش في أوضاع صعبة وغير مستقرة “.

وأضاف” تُعد هذه الشراكة مهمة جدا بالنسبة لنا وللمستفيدين والمستفيدات على حد سواء، نأمل أن تؤتي ثمارها على المدى الطويل لما فيه مصلحة ومنفعة للشباب والشابات، وتقديم الدعم لكًل من هو في حاجة ماسة إلى ذلك”.

تجدر الإشارة إلى أن BIM ومنذ بداية عملها في المغرب، عبرت عن التزامها القوي بإضفاء قيمة على مجتمعها ومنظومتها ، إذ قامت الشركة بتقريب التجارة الحديثة من المغاربة والمغربيات، من خلال متاجرها التي تقدم منتجات ذات جودة عالية بأسعار منخفضة، مما ساعد في تحسين القدرة الشرائية لملايين الزبناء والزبونات.

تهدف الجمعية إلى مساعدة الأطفال والشباب المعرضين للخطر(الأطفال الذين فقدوا كل سند عائلي وأولئك الذين يعيشون في أسر في وضعية هشاشة قصوى) من خلال ثلاثة برامج للتدخل: حماية الأطفال الذين فقدوا أسرهم والوقاية الخاصة بالأسر في وضعية هشاشة و الإدماج الاجتماعي والمهني للشباب من خلال عدة برامج من بينها برنامج YouthCan.

زر الذهاب إلى الأعلى