الأخبارالمغربمال و أعمال

بنجلون: البنوك ملتزمة بدعم الإقلاع الاقتصادي ومواكبة المملكة في الانتقال التاريخي

عبر عثمان بنجلون، رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، عن التزام هذه الأخيرة بدعم الإقلاع الاقتصادي ومواكبة المملكة في الانتقال التاريخي الذي تشهده المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.

وذكر بنجلون في كلمته، اليوم الأربعاء 15 مارس، خلال افتتاح أشغال المؤتمر الوطني حول مناخ الأعمال المنعقد تحت شعار: “جيل جديد من الإصلاحات”، بالدور الحاسم للأبناك من أجل إنجاح الانتقال التاريخي بهدف بروز جيل جديد من المقاولين والمستثمرين، بما يساعد على تشكيل مغرب الغد.

وأكد على أن القطاع البنكي يساهم منذ أكثر من ستين عاما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب، مشيرا إلى تمويل ذلك القطاع لمشاريع مهيكلة و مواكبة انبثاق العديد من القطاعات مثل صناعة الطيران وصناعة السيارات والسياحة والنسيج والصناعة الدوائية، مذكرا في الوقت نفسه، بدور البنوك في تدبير تداعيات الجائحة.

وذهب إلى أن شفافية القطاع البنكي، ساهمت في خروج المغرب من اللائحة الرمادية لمجموعة العمل المالي في فبراير الماضي.

وأشار دور إلى ذلك في تعزيز الثقة بإمكانية تحويل التحديات إلى فرص، مؤكدا على أن المجموعة المهنية لبنوك المغرب تعمل بدأب على تفعيل ميثاق الاستثمار الجديد وتمويل الجيل الجديد من المقاولين.

واوضح أن هذه المواكبة تستند على تمويل المقاولات الصغيرة جدا و المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولين الذاتيين، خاصة على المستوى الجهوي.

وأضاف أن الفرص الجديدة سيتم البحث عنها في المحركات الجديدة للنمو الاقتصادي بالمغرب، والتي تتمثل نزع الكربون عن الاقتصاد والتنقل وقطاع التكنولوجيات الرقمية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وشدد على أن تلك فرص يفترض أن تجذب بالإضافة إلى البنوك، فاعلين آخرين خواص ودوليين وكذلك أسواق الرساميل.

زر الذهاب إلى الأعلى