الأخبارمال و أعمال

شركة “فيراري” تكشف عن سيارتها الجديدة “روما سبايدر” بقصر البديع بمراكش (صور)

كشفت شركة “فيراري” الستار عن سيارة روما سبايدر 2024 الجديدة في حدث خاص بقصر البديع بمراكش، ووصفتها العلامة بـ “التجسيد العصري لأسلوب الحياة الإيطالية الفارهة في الخمسينات والستينات”.

 

وهي سيارة كشف جذابة مشابهة في التصميم لفيراري روما كوبيه ولكن بلمسات حصرية، تشمل السقف القماشي الذي يمكن سحبه خلال 13.5 ثانية أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 60 كم\س، مع توافر خيارات تخصيص للأقمشة والتطريزات المستخدمة في القماش حسب ذوق كل عميل.


و نظمت الشركة الإيطالية حفلا في قصر البديع بمراكش لتقديم السيارة الجديدة ، وهي من بين أربع سيارات رياضية تعتزم الشركة الإيطالية طرحها خلال العام الجاري.

وذكرت الشركة في بيان أن السيارة فيراري روما سبايدر تعمل بمحرك تيربو في 8 بقوة 612 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 200 ميل في الساعة.

أول فيراري سبايدر بمحرك أمامي منذ نهاية الستينات

هذه فعلياً أول سيارة كشف من فيراري بمحرك أمامي منذ موديل 365 GTS4 في عام 1969، وتأتي السوبركار بشريط يفضل بين السقف والجناح المصنوع من ألياف الكربون في نهاية السقف، وعند سحب السقف القماشي، تتغير وضعية الجناح الخلفي ويندمج بشكل انسيابي مع مساند الرأس في المقاعد الخلفية.

وتأتي السيارة بعاكس جديد للرياح، مدمج في ظهر المقاعد الخلفية ويمكن تفعيله بضغطة زر، لضمان راحة الركاب أثناء فتح السقف، ولم تنس فيراري الجوانب العملية في السيارة، إذ يشغل السقف القماشي مساحة أصغر في الصندوق الخلفي عند سحبه مقارنة بالسقف الصلب القابل للسحب، ويوفر الصندوق الخلفي مساحة 255 لتر للأمتعة.

تصميم مبسط وجذاب

 

زر الذهاب إلى الأعلى